الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ناشرة: الإقبال على معرض الكتاب سيتأثر كثيرا بامتحانات الثانوية العامة

رشا العمري
ثقافة
رشا العمري
الإثنين 21/يونيو/2021 - 10:40 م

قالت الناشرة رشا العمري، المدير العام لدار "تويتة" للنشر، إننا كناشرين نتوقع أن يكون الإقبال على معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام مقبولا إلى حد ما، ولكن بالطبع سيتأثر كثيرًا لأنه يأتي متزامنا مع امتحانات الثانوية العامة والجامعات، وجمهورنا كناشرين يكون من هذه الفئة.

وأضافت رشا العمري: "الكثير يعاني من طريقة وتحكمَّات الحجز عبر تطبيق "أون لاين"، فالكثير يريد أن يأتي أكثر من مرة، وكثيرون يرغبون في أن يتجمعون مع أصدقائهم، فمعرض الكتاب ليس مكانًا لشراء الكتب فقط، بل هو ملتقى لفئة كبيرة من الشباب لا يجمعهم سوى المعرض كل عام ومع هذه القيود أصبحت التجمعات أمرًا صعبًا. 

 

 

وعن الإصدارات التي تشارك بها الدار قالت: “لدينا هذا العام فقط أكثر من أربعين إصدارا جديدا بخلاف أكثر من مئتي إصدار للأعوام السابقة.. ولا بد من مشاركتنا في حدث مهم مثل معرض القاهرة الدولي للكتاب حتى ولو كان الإقبال ضعيفا، فهذه الأقلام الشابة لا بد أن تأخذ فرصتها في أن ترى النور لعلها مجازفة ولكنها تستحق المغامرة، متمنين من الله عز وجل التوفيق للجميع والنجاح”.

وينعقد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثانية والخمسين بأرض المعارض بالتجمع الخامس، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية ضد كورونا، كما تم إلغاء الندوات في المعرض وإنشاء منصة رقمية خاصة بالمعرض.

 

 

 

تابع مواقعنا