الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل ستعود دورات المياه للعمل في المساجد؟.. "الأوقاف" تعلق (خاص)

الوضوء في المساجد
تقارير وتحقيقات
الوضوء في المساجد
الإثنين 21/يونيو/2021 - 10:11 م

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن قرار إعادة دورات المياه للعمل بطبيعتها في المساجد لم يتم تنفيذه رغم توصيات لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب التي طالبت الأوقاف بالنظر في ذلك الأمر.

وأضاف رئيس قطاع الشؤون الدينية بوزارة الأوقاف، لـ"القاهرة 24"، أن قرار إعادة فتح دورات في المساجد ليست من سلطة وزارة الأوقاف، ولكن هو قرار يختص لجنة إدارة أزمة كورونا، وهى المنوط بها إصدار كافة القرارات الخاصة والمتعلقة بأزمة "كورونا".

وتابع:" نأمل في أن تعود المساجد للعمل، وأن تنتهي أزمة كورونا نهائيًا برفع ذلك البلاء، وأن يعود العمل في جميع المستويات خاصة المساجد بكامل طاقتها وقوتها، ولكن وزارة الصحة وأعضاء لجنة إدارة الأزمة، هي التي تصدر القرارات ودورنا استشاري ولكن القرار النهائي يخرج من لجنة إدارة الأزمة".

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في تصريح سابق، إن قرار فتح دورات المياه في المساجد قرار طبي وعلمي والنظر الطبية للمتخصصين عند فتح دورات المياه فيها ملامسة باليد للأبواب والجدران وبها تعامل هو اختصاص لجنة "كورونا"، والأصل في الإسلام أن تتوضأ وتذهب للمسجد والقرار في النهاية طبي.

تابع مواقعنا