الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: قانونية جامعة القاهرة تحقق في وضع الطالبة حنين حسام بعد حبسها 10 سنوات (خاص)

جامعة القاهرة - أرشيفية
تقارير وتحقيقات
جامعة القاهرة - أرشيفية
الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 01:59 م

قال مصدر مسئول بجامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، إن إدارة الشئون القانونية بالجامعة ستقوم بفحص الوضع القانوني الحالي للطالبة حنين حسام، وذلك لأخذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيالها، وهل ستظل ضمن قوائم الطلاب المقيدين، أم هناك إجراءات أخرى سيتم اتباعها؟

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه لم يرد للجامعة، قرار النيابة الخاص بحبس الطالبة حتى الآن.

جدير بالذكر أن مصدر مسئول بجامعة القاهرة كشف، في وقت سابق، موقف الطالبة حنين حسام المقيدة بالفرقة الثالثة داخل كلية الآثار، بعد أن تم إلقاء القبض عليها من قبل قوات الأمن لصدور حكم قضائي ضدها بالحبس 10 سنوات الأحد الماضي.

وألقت أجهزة الأمن، في الساعات الأولى من صباح اليوم، القبض على حنين حسام “فتاة التيك توك”، بعد ساعات من ظهورها في فيديو جديد على قناة "تيك توك".

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن الطالبة مقيدة بالفرقة الثالثة ولم تحضر امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي 2020-2021، موضحًا أنه حتى الآن الكلية لم تتعامل مع أمر الطالب وتنتظر ما تسفر عنه الساعات المقبلة وورود الإخطارات الرسمية من قبل الجامعة.

وكانت النيابة العامة وجهت النيابة للطالبة حنين حسام تهم الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، والاشتراك مع آخرين في استدراج الفتيات واستغلالهن عبر البث المباشر، وارتكاب جريمة الاتجار بالبشر، وتلقي تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققته من مشاهدة ونشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، وتشجيع الفتيات على بث فيديوهات مشابهة، ومحاولة التخفي وتشفير هاتفيها وحساباتها.

وحكمت محكمة جنايات القاهرة بمنطقة التجمع الخامس، يوم الأحد الماضي، على حنين حسام بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه.

تابع مواقعنا