الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"السكة الحديد": حصر متعاطي المخدرات والمخالفين من قائدي القطارات وتحويلهم لجهات التحقيق

قطارات السكة الحديد
أخبار
قطارات السكة الحديد
الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 10:45 م

علم "القاهرة 24" من مصادر خاصة داخل هيئة السكة الحديد، أن الهيئة حصرت جميع العاملين بالطوائف الحرجة والتشغيلية، والتي تضمن قائدي القطارات وعمال الحركة وعمال هندسة السكة، ممن ثبت تعاطيهم المخدرات، وذلك خلال الأسبوع الحالي، بعد توقيع الكشف الدوري عليهم بالإضافة إلى اللجان المفاجئة داخل المحطات والقطارات.

وأوضحت المصادر، أن الهيئة ستقوم بتحويل العاملين ممن ثبت تعاطيهم للمواد المخدرة، إلى جهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم، مشيرة إلى أن الهيئة لم تكتفِ بذلك بل قامت بحصر قائدي القطارات ممن تجاوزوا المحطات المقرر الوقوف بها أثناء قيامهم بالرحلة إلى جانب المتجاوزين للإشارات الضوئية الحمراء، وهى بمثابة إشارات الخطر وتحويلهم إلى النيابة الإدارية، على الرغم من تطبيق لوائح هيئة السكة الحديد ومجازاتهم طبقا للائحة.

وفى وقت سابق، أعلن مصدر بالسكة الحديد حصيلة الغرامات الفورية، التي تحصلها الهيئة من الركاب المخالفين لقرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن ارتداء الكمامة الطبية داخل محطات وقطارات السكة الحديد، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، كما تشمل الغرامات الفورية التدخين داخل المحطات واستقلال القطارات دون تذكرة.

وأضاف المصدر، لـ "القاهرة 24"، أن حصيلة المخالفات داخل السكة الحديد خلال 48 ساعة، شملت الخميس والجمعة الماضيين، كانت على النحو التالي:-
1- استخراج 260 تذكرة بالغرامة الركاب المخالفين بإجمالي مبلغ 10892 جنيها.

2- استخراج 567 غرامة تدخين بإجمالي مبلغ 39690 جنيها.

3- استخراج 221 غرامة عبور رصيف بإجمالي مبلغ 11050 جنيها.

4- التخليص على 675 طردا بإجمالي مبلغ 13755 جنيها.

5- استخراج  200 قسيمة مخالفات لركاب مخالفين بعدم ارتداء كمامة بإجمالي مبلغ 10000 جنيه.

تابع مواقعنا