الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحوامل المصابات بمرض السمنة أكثر عرضة للاكتئاب (دراسة)

الاكتئاب عند الحوامل
صحة وطب
الاكتئاب عند الحوامل
الأربعاء 23/يونيو/2021 - 12:26 ص

أظهرت دراسة جديدة أجريت من قبل باحثين في كلية دبلن بأيرلندا، أن النساء اللاتي تعانين من مرض السمنة المُفرطة، هن أكثر عُرضة للإصابة بالاكتئاب الحاد، مُقارنة بغيرهن من ذوات الوزن الطبيعي.

واستهدفت الدراسة نحو 73 ألف سيدة حامل، وتم فحصهن من قبل الباحثين، وتبين أن هناك 16% من السيدات يعانين من مرض السمنة، وذلك وفق ما نشرته صحيفة "آيرش تايمز".

ووجدت الدراسة أن مُستوى الإصابة بالاكتئاب لدى السيدات اللاتي يعانين من السمنة، كان يتخطى 2%، عكس النساء اللاتي تمتلكن وزنًا طبيعيًا.

وأثبتت الدراسة أن هناك أكثر من 7% من السيدات اللواتي يعانين من السمنة، أنجبت طفلين أو أكثر أصيبوا باكتئاب حاد بعد الولادة.

ووفقا للدراسة، فإن هذا يدل على أن مرض الاكتئاب مُتفشيًا بين النساء بعد مرورهن بعملية الإنجاب، وبالتالي إن النساء الحوامل المصابات بمرض السمنة، هن أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب الحاد، مُقارنة بغيرهن.

كما بينّت الدراسة أن تلك النساء أيضًا، هن الأكثر عرضة لاستخدام أدوية مضادات الاكتئاب، والعقاقير المتعلقة بالحالات النفسية لتخفيف التوتر والقلق بعد الولادة.

واختتمت الدراسة: “يُنصح للسيدات بالاهتمام بأوزانهن طوال فترة الحمل، لحمايتهن من الأمراض النفسية الناجمة عن الإصابة بالسمنة، لأن ذلك يُساهم في حماية الجنين أيضًا”.

تابع مواقعنا