الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"قصة ولا في الأفلام”.. فتاة تحتضن وزيرة الهجرة في أحد المطاعم بسبب موقف منذ سنوات (صورة)

 الوزيرة تحتضن الفتاة
أخبار
الوزيرة تحتضن الفتاة
الأربعاء 23/يونيو/2021 - 01:32 م

نشرت مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، قصة وصفتها بقولها “ولا في الأفلام”، لها علاقة بالسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، عندما كانت في أحد المطاعم، ووجدت مدير المطعم يقترب منها ويقول لها “هنا إحدى الموظفات في المطعم عايزة تسلم عليكي”.

 الوزيرة تحتضن الفتاة

وتابعت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “ فيس بوك”: "لغاية هنا وعادي ولكن عندما أزاحت الفتاة الصغيرة الماسك عن وجها وقالت لها انا (فلانة)، انتفضت الوزيرة واحتضنتها والبنت عينها في دموع".

واستطردت: "ايه الحكاية هذه الشابة الجميلة كانت تعيش في إيطاليا مع والدتها توفيت الأم فجأة، وكان عمر الطفلة 4 سنوات، ودخلت الطفلة أحد دور رعاية الأطفال في روما، ولم يسأل أحد عنها سنوات وسنوات وحين وصلت الطفلة عمر التاسعة وصلت شكوى إلى القنصلية المصرية، وبدأت قنصل مصر آنذاك السفيرة نبيلة تبحث عن الفتاة في كل مكان".

 الوزيرة تحتضن الفتاة

وأردفت: "ولكن لرجوعها مصر رفعت العائلة قضية وكانت ممثل العائلة المصرية السفيرة إلى أن تسلمت السفارة الطفلة.. البنوتة لا تتحدث العربية مرعوبة من ترك مكانها وبيتها والرجوع لمكان مجهول بالنسبة لها، لم يقف الدور عند هذا الحد ولكن جمعت السفيرة نبيلة مكرم كل أطفال أولاد الدبلوماسيين في السفارة حتى تتعود، ونسقت السفيرة مع منظمة الهجرة الدولية لدفع مصروفات المدرسة الإيطالية في مصر لتطمئن على استكمال مراحل تعليم الفتاة، وجاءت اللحظة وتسلمت السفيرة البنوتة في حالة من البكاء من كل من حولها في دور الاستضافة حتي وصولها للمطار".

واختتمت: “الشابة المصرية الآن مشرفة جميلة قوية ولكن حضنها لنبيلة أمس كان حضن أم، ساعات كدة بيجي خير يتعمل في اطار عملك ممكن تعمله لأنه عمل وممكن تعمله من قلبك يبقى خير وزرع يرتوي على مر الأيام، برافو لقيادة نسائية في خارجيتنا العظيمة في ذلك الوقت خدمت من قلبها وليس فقط لأنه عمل”.

 

تابع مواقعنا