الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى وفاته.. أحد محبي الشيخ أبو العينين شعيشع: آن الأوان أن يحصل على المكانة التي يستحقها

الشيخ أبو العينين
محافظات
الشيخ أبو العينين شعيشع
الأربعاء 23/يونيو/2021 - 07:13 م

قال مصطفى عنز، أحد المُهتمين بجمع تراث القارئ الراحل الشيخ أبو العينين شعيشع، نقيب قُراء مصر السابق، إنه يتم حاليًا التنسيق مع الأُسرة فى مسقط رأسه بمدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، لجمع المُقتنيات الخاصة بالشيخ الراحل، وتسليمها إلى مكتبة الإسكندرية، لعمل جناح خاص في المكتبة باسم الشيخ شعيشع، يضم ملابسه، والجوائز التى حصل عليها من نياشين وأوسمة، والأشرطة النادرة له، وصوره القديمة، وكافة مُتعلقاته الشخصية.

وأشار "عنز"، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إلى أنه آن الأوان أن يحصل الشيخ أبو العينين على المكانة التى يستحقها، خاصةً أن الشيخ تُوفي بعد اندلاع ثورة 25 يناير بأشهر قليلة، وحضر جنازته عشرات القُراء، ولكن لم يحصل على حقه الذى ينبغي في الاحتفاء به وتأبينه بسبب تداعيات الثورة وما تلاها من أحداث.

 

وأكد "عنز"، أنه سيتم أيضًا خلال الفترة المُقبلة الاستعداد للاحتفال بمئوية الشيخ أبو العينين شعيشع والتي ستكون يوم 22 أغسطس من عام 2022م المقبل، وسيتم العمل على تنظيم احتفالية كُبرى بالتعاون مع محافظة كفر الشيخ، يُشارك فيها العديد من أبناء المحافظة والشخصيات العامة ومُحبي الشيخ الراحل من جميع محافظات مصر والدول العربية والإسلامية، للاحتفال بهذا العلم القرآني الكبير الذي يعتز به المصريون جميعا.

https://fb.watch/6j7mnXkXNu/

 

وتحل اليوم الأربعاء 23 يونيو، الذكرى العاشرة على رحيل آخر جيل عمالقة قارئي القرآن الكريم، القارئ الشيخ أبو العينين شعيشع، نقيب قُراء مصر السابق، الذى وافته المنية يوم الخميس، 23 يونيو من عام 2011م، بعد صراع طويل مع المرض، عن عُمر ناهز 89 عاما.

 

ودُفن "شعيشع" بالمقابر المُجاورة لكلية البنات جامعة الأزهر فى منطقة مصر الجديدة، بمحافظة القاهرة، وصلى عليه الأهالي في مسقط رأسه بمدينة بيلا، صلاة الغائب في جميع مساجد المدينة، باليوم التالى لوفاته وكان يوم الجمعة 24 يونيو.

تابع مواقعنا