الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأكيدًا لـ"القاهرة 24".. "الصحة" تعلن اعتماد دخول الحاصلين على اللقاح للبلاد دون pcr

الدكتورة هالة زايد
صحة وطب
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الخميس 24/يونيو/2021 - 11:30 ص

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تحديث الضوابط والاشتراطات والإجراءات الصحية التي يتم تطبيقها بالحجر الصحي بمنافذ دخول البلاد “الجوية والبرية والبحرية”، تزامنًا مع المستجدات الخاصة بفيروس كورونا.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه يتم السماح بدخول البلاد لحاملي شهادات التطعيم بـ لقاحات فيروس كورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية، بشرط أن يكون قد مضى 14 يومًا على تلقي الجرعة الثانية من اللقاحات التي تعطى على جرعتين وهي “سينوفارم، سينوفاك، سبوتنك، فايزر، أسترازينيكا، موديرنا”، أو مرور 14 يومًا من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح (جونسون أند جونسون).

"الصحة" تحدث قواعد الدخول للبلاد وتعتبر التطعيم باللقاح يُغني عن pcr

 

وأضاف "مجاهد" أنه يتم قبول الشهادات بعد مراجعتها والتحقق من اعتمادها من الدولة جهة الإصدار دون كشط أو شطب أو إضافة، كما يشترط أن تحتوي الشهادة على QR Code.

وتابع أنه بالنسبة لحاملي شهادات التطعيم القادمين من الدول المتأثرة بالتحورات الجديدة للفيروس، فإنه يتم اتخاذ إجراءات احترازية إضافية تتضمن إجراء تحليل الحمض النووي السريع ID NOW لهم.

وأكد "مجاهد" استمرار تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن ‏الضوابط والإجراءات والاشتراطات الصحية للقادمين إلى مصر، وهو عدم دخول البلاد إلا بعد الحصول على شهادة pcr تفيد الخلو من فيروس كورونا وذلك لغير حاملي شهادات التطعيم.

تابع مواقعنا