الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"صحة الإسكندرية" تنفي تسجيل وفيات في حادث تصادم محطة مصر

القاهرة 24
محافظات
الخميس 24/يونيو/2021 - 12:01 م

نفت مديرية الشئون الصحية، بمحافظة الإسكندرية، ما تردد عن وجود حالات وفاة، صباح اليوم الخميس، بين مصابي حادث تصادم جرار بقطار متوقف في محطة مصر والذى وقع صباح الثلاثاء، مؤكدة أن جميع المصابين في حالة جيدة.

 وأعلن الدكتور سعيد مأمون السقعان، وكيل وزارة الصحة والسكان في الإسكندرية، خروج 21 من المصابين اليوم الخميس من المستشفيات، بعد تلقيهم العلاج وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة لهم والتأكد من سلامتهم.

وقال وكيل وزارة الصحة، في تصريحات صحفية، إنه بخروج 21 من المصابين، فإن جميع المصابين – البالغ عددهم 45 مصابًا– غادروا المستشفيات الثلاثة الذي تم ايداعهم فيها وهي مستشفيات، الرئيسي الجامعي وشرق المدينة  وجمال حماده، بعد السماح بمغادرة 24 مصاب من المستشفيات أمس.

وأوضح وكيل الصحة، أن حالات المصابين بسيطة، وأن الإصابات عبارة عن جروح وكدمات وردود وكسور، وأنه تم عمل اللازم لهم، والاطمئنان على سلامتهم وصحتهم قبل مغادرة المستشفيات.

كانت النيابة العامة أمرت عقب التحقيقات التي أجريت بإشراف المستشار محمود الغايش، المحامي العام الأول لنيابات شرق الإسكندرية، حبس سائق القطار ومساعده والملاحظ، 4 أيام على ذمة التحقيق.

وتبين وقوع خطأ فنى أسفر عن زيادة السرعة المقررة للجرار من الخلف وتسبب في تحطم محتوياته من الخلف، فيما تبين من التحقيقات ارتطام ساق قدم السائق في مقبض السرعة وعدم قدرته على السيطرة عليه.

وكانت أعلنت هيئة السكك الحديدية، أنه في تمام الساعة 9.15 صباح الثلاثاء، حال سفرية قطار 2519/12 اكسبريس ثانية عادية (الإسكندرية / القاهرة) من رصيف 8 بمحطة الإسكندرية تحرك الجرار 3219 الموجود بنهاية الرصيف خلف القطار وحدث احتكاك مع العربة الأخيرة من قطار 12 رقم 16149 وتم تركها مع العربة قبل الأخيرة 16116 وقام القطار الساعة 10.00 بتركيب 8 عربات ونتج عن ذلك إصابات طفيفة وتم نقلهم لمستشفيات الإسكندرية ولم تتأثر حركة مسير القطارات وتم إيقاف عن العمل كلا من قائد قطار 661 ومساعده الواردين بالجرار 3219 وكذلك خدمة الوردية قائد القطار ومساعده وملاحظ التشغيل احتياطيا وتحويلهم للنيابة العامة.

تابع مواقعنا