الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينها حكما تصدير الغاز لإسرائيل وتسليم القذافي.. اعرف أبرز الأحكام الموجودة في أرشيف مجلس الدولة المحترق

حريق مبنى أرشيف مجلس
حوادث
حريق مبنى أرشيف مجلس الدولة
الخميس 24/يونيو/2021 - 12:38 م

كشف مصدر مطلع  أبرز القضايا الشهيرة الموجودة في مبنى أرشيف مجلس الدولة بشارع أحمد نسيم، بمنطقة الدقي مساء أمس الأربعاء.

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن جميع ملفات الحفظ في مبنى أرشيف مجلس الدولة المحترق، تشمل أحكام القضاء الإداري، ومن بين هذه القضايا التي التهمتها النيران داخل الأرشيف، حكم شركات المحاماة المدنية، وهي الدعوى التي أقامها المحامي مالك عدلي، وطالب بإلزام كلٍّ من وزارة العدل ونقابة المحامين بتسجيل شركات المحاماة بسجلات النقابة.

وتابع المصدر، أنه من ضمن القضايا التي التهمتها النيران، قضية وقف انتخابات الصحفيين، وهي الدعوى المقامة من عصام أبو النجا الصحفي بجريدة الأمةـ التي طالب فيها بوقف انتخابات نقابة الصحفيين لعدم إدراج اسمه ضمن كشوف المرشحين في الانتخابات المقرر لها 5 مارس المقبل.

a74b1490-f7b2-4e5d-a835-5b1e6b9f2121
a74b1490-f7b2-4e5d-a835-5b1e6b9f2121
5
5
5
5

واستطرد المصدر أن قضية الجمعية التأسيسية كانت من ضمن ضحايا النيران، وهي الدعوى التي حملت رقم 45931 لسنة 66 قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بالقاهرة، طلبًا للحكم بوقف تنفيذ القرار المطعون فيه مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها وقف إجراءات السير في انتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور وبطلان جميع القرارات التالية للقرار المطعون فيه.

وأكمل المصدر أن قضية إسقاط الجنسية عن والدة المتهم حازم صلاح أبو إسماعيل كانت من ضمن القضايا التي احترقت أمس.

كما شملت ملفات الحفظ في الأرشيف قضايا عدم تسليم أحمد القذافي إلى ليبيا ووقف انتخابات مجلس النواب أثناء حكم الإخوان ودعاوى سد النهضة وقضية تصدير الغاز لإسرائيل وجميع أحكام القضاء الإداري الصادرة خلال 75 سنة، والموجودة في طابقي الأرشيف بشارع أحمد نسيم، كل طابق على مساحة 500 متر، حيث التهمت النيران محتويات الطابقين. 


 

وتمكنت وحدة الحماية المدنية بالجيزة، بقيادة اللواء هشام صادق، مدير إدارة الحماية المدنية، من السيطرة على الحريق الذي نشب بالطابق الأول والثاني، بمبنى الأرشيف التابع لمجلس الدولة، حيث تم الدفع بـ10 سيارات وفرض كرضون أمني حول المبنى لمنع امتداد النيران للمباني المجاورة، وأجريت أمس عمليات التبريد، للتأكد من عدم اندلاع النيران مرة أخرى.

تابع مواقعنا