الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد حادث مجلس الدولة.. محام: "أحكام القضاء الإداري اتحرقت والإدارية العليا بخير"

 حريق أرشيف مجلس
حوادث
حريق أرشيف مجلس الدولة
الخميس 24/يونيو/2021 - 02:28 م

قال الدكتور على أيوب المحامي بالقضاء الإداري والدستورية العليا، إن حريق مبنى الأرشيف التابع لمجلس الدولة، أمس الأربعاء، التهم ملفات الحفظ الموجودة في الطابقين الأول والثاني على مساحة 1000 متر، وجميعها متعلق بأحكام القضاء الإداري منذ 75 عاما، ولا توجد منها نسخة إلكترونية، “فقدنا مجموعة نادرة من تلك الأحكام الصادرة عن قضاء المشروعية”.

وأوضح أيوب في تصريحات لـ “القاهرة 24”، أن جميع أحكام الإدارية العليا بخير ولم تمسها النار لأنها محفوظة في مكان آخر بشارع رضوان ابن الفضيل بجوار حديقة الحيوان، “جميع أحكام المحكمة الإدارية العليا بخير ولم يصبها أذى أو ضرر”.

وناشد "أيوب"، رئيس مجلس الدولة والمجلس الخاص، بسرعة إعداد أرشيف إلكتروني مؤمن حرصًا على ما تبقى من حفظ القضايا مع سحب جميع القضايا الجديدة بمستنداتها وحوافظها بالماسح الضوئي لحفظها من أي هلاك مستقبلي.

وفي وقت سابق، تمكنت وحدة الحماية المدنية بالجيزة، بقيادة اللواء هشام صادق، مدير إدارة الحماية المدنية، من السيطرة على الحريق الذي نشب بالطابق الأول والثاني، بمبنى الأرشيف التابع لمجلس الدولة، حيث تم الدفع بـ10 سيارات وفرض كردون أمني حول المبنى لمنع امتداد النيران للمباني المجاورة، وجرت عمليات التبريد، للتأكد من عدم اندلاع النيران مرة أخرى.

تابع مواقعنا