الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل تكريمها بمهرجان أسوان لأفلام المرأة.. أبرز المعلومات عن مايا مرسي

مايا مرسي
فن
مايا مرسي
الخميس 24/يونيو/2021 - 03:22 م

تتسلم الدكتورة مايا مرسي، اليوم، جائزة نوت للإنجاز في مجال قضايا المرأة، خلال حفل افتتاح مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، في إطار تكريمها من إدارة المهرجان.

ويسرد "القاهرة 24" في السطور التالية أبرز المعلومات عن مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة:

-أصغر سيدة تتولى منصب رئيس المجلس القومي للمرأة

-أطلقت أول حملة وطنية لتمكين المرأة "التاء المربوطة- سر قوتك"، بهدف الاستفادة من قوة وسائل الإعلام والاتصالات لمعالجة المفاهيم الخاطئة.

-عملت على إعادة تعريف دور المرأة الفعال في رفعة المجتمع وتشجيع النساء للمشاركة في جميع مجالات الحياة.

-تفوقت خلال توليها رئاسة المجلس القومي للمرأة في تقديم خدمات مباشرة وحيوية للمرأة المصرية.

-نجحت في إصدار 800 ألف بطاقة رقم قومي للسيدات بالمجان، وتسجيل 18 ألف سيدة في مجموعات الادخار والإقراض. 

-ساهمت في تسجيل 18 ألف سيدة في مجموعات الادخار والإقراض.

-إنشاء 22 وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة في الجامعات، وإنشاء 3 وحدات باسم المرأة الآمنة داخل المستشفيات الجامعية بجامعات القاهرة، عين شمس والمنصور.

-رعاية وإطلاق حملة لأني رجل لإدماج الشباب والرجال لقضايا المرأة التي وصلت إلى 10 ملايين مشاهد ومشاهدة، وقيادة أول مبادرة مصرية لتعاون واعظات وزارة الأوقاف والراهبات وخادمات الرب "معًا لخدمة الوطن".

افتتاح مهرجان أسوان لأفلام المرأة

تنطلق، في التاسعة من مساء اليوم الخميس، فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة التي تحمل اسم دورة النيل.

يقام حفل افتتاح مهرجان أسوان لأفلام المرأة في مسرح مكشوف على ضفاف النيل بأحد الفنادق في أسوان وسط إجراءات احترازية كبيرة، ويقدم الحفل المذيعة آية الغرياني التي سبق لها أن قدمت حفل المومياوات الملكية، ويتولى الإخراج المسرحي هشام عطوة، فيما يتولى المخرج عبد الرحمن نصر الإخراج والنقل التلفزيوني على الهواء مباشرة بقناة نايل سينما.

ويحضر الحفل دكتور إيناس عبد الدايم وزير الثقافة واللواء أشرف عطية محافظ أسوان والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة والسفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، والمهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة وحشد كبير من نجوم وصناع السينما.

تابع مواقعنا