رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد القبض عليه متلبسًا بحيازة آثار.. من هو البرلماني السابق علاء حسانين؟

علاء حسانين بعد القبض
علاء حسانين بعد القبض عليه

بعد القبض على البرلماني السابق علاء حسانين، والمعروف إعلاميا بـ "نائب الجن والعفاريت"، لتزعمه تشكيلًا عصابيًّا للتنقيب عن الآثار، وتهريبها، مستخدمًا الدجل ومدعيًا تسخيره للجن.

علاء حسانين من أكثر نواب البرلمان الذين أثاروا الجدل والرأي العام، واشتهر بأنه يعالج المس والجن، ويؤمن بالدجل والشعوذة، وظهر في العديد من الحلقات التلفزيونية ليتكلم عن هذا الأمر.

ضبط 201 قطعة أثرية بحوزة البرلماني السابق علاء حسانين وآخرين

ويرصد “القاهرة 24” أهم 10 معلومات ومحطات في حياة النائب السابق علاء حسانين، وهي كالتالي:

-بدايته في أعمال الدجل والشعوذة كانت قبل 20 عامًا، عندما استعان به عمدة قرية تونة الجبل التابعة لمركز ملوي بمحافظة المنيا، لإطفاء حريق نشب بالقرية، الأمر الذي سبب له شهرة واسعة في كل أرجاء الصعيد، ليظهر عليه الثراء الفاحش في نهاية التسعينيات. -استطاع الفوز في انتخابات مجلس الشعب دورتين متتاليتين عامي 2000 و2005، بعدما كان مرشحًا للحزب الوطني عن دائرة دير مواس بالمنيا، الأمر الذي جعل البعض يردد أن الجن ساعدوه على الفوز بالانتخابات.

-دائمًا كان علاء حسانين على علاقة بقيادت الحزب الوطني المنحل، وظهر يقبل يد الرئيس الأسبق حسني مبارك، كما أن الحزب ساعده كثيرًا على النجاح وتحقيق شهرة واسعة، وصلت إلى أنه استعان به بعض الأمراء العرب الذين كانوا يمنحونه الهدايا والمال بعد علاجهم، أو علاج ذويهم من مس الجن.

- لم يكن اتهام رئيس قناة المحور الأول لحسانين، فقد اُتهم في قضية نصب وتوقيع على شيكات دون رصيد عام 2003 في القضية رقم 12427 لسنة 2003.

-له العديد من التصريحات المثيرة أبرزها قوله: "إن الجن يثار جنسيًا مثل البشر"، كما أن "على المرأة عدم خلع الملابس أمام المرآة تجنبًا لإثارة الجن".

بعد القبض عليه متلبسًا بحيازة آثار.. من هو البرلماني السابق علاء حسانين؟

- كما زعم في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي منتصف 2016، أن نادي الزمالك تعرض للسحر أكثر من مرة خلال الفترة الماضية، مضيفًا: "الله يكون في عون مرتضى منصور، والفريق فاز بمجهوده وإنجازات رئيسه".

-كانت الحلقة التي قدمتها الإعلامية ريهام سعيد على قناة النهار في ديسمبر 2014 عن المس والجن، سببًا في شهرة واسعة للنائب علاء حسانين، بعدما زعم خلال الحلقة نجاحه في إخراج الجن من أجساد 5 فتيات بمحافظة الغربية.

-من أشهر تصريحات حسانين والتي أثارت ضجة، وصفه للفنانين بأنهم ينشرون الفساد ويسببون الفوضى والخراب في المجتمع.

- ادعى حسانين أن بداية علاقته بالجن عند وفاة والدته، حيث قرأ سورة "يس"، عندها حدثت هزة في منزله، وعند استعاذته بالله كثيرًا سمع صوتًا يقول له: "ما أنا بشيطان رجيم ونحن من الجن المؤمن أحببناك لقراءتك سورة يس ونحن نريد أن نعلمك علمًا ينتفع به الناس".

 -يمتلك حسانين شركة "آبار إيجيبت" للرخام والجرانيت، وله عدد من المحاجر بالمنيا، كما بنى العديد من المدارس والمستشفيات في مسقط رأسه بالمنيا، وخسر انتخابات 2015 البرلمانية، ولم يحصل سوى على 11845 صوتًا ما أثار الدهشة.

ننشر أسماء عصابة تجارة الأثار التي يتزعمها البرلماني السابق علاء حسانين (خاص)

عاجل