الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالتزامن مع اليوم العالمي له.. "لازم أعيش" أول مسلسل مصري يطرح قضية البهاق

مسلسل لازم أعيش
كايرو لايت
مسلسل "لازم أعيش"
الجمعة 25/يونيو/2021 - 04:33 م

يحتفل العالم، اليوم الموافق 25 يونيو، باليوم العالمي للبهاق، الذي يعد أحد الأمراض النادرة الحدوث، وتُصيب أشخاصًا قليلين جدًا حول العالم، فهو عبارة عن فقدان الجلد لونه الطبيعي، بسبب توقف الخلايا المسؤولة عن إنتاج صبغة الميلانين عن تأدية وظيفتها.

ويعد مسلسل "إلا أنا.. لازم أعيش" بطولة الفنانة جميلة عوض وأحمد خالد صالح، هو أحد الأعمال الفنية التي تناولت مرض البهاق، والمعاناة اليومية التي يواجهها المريض، حيث لفت المسلسل إلى انتباه الجمهور لواحد من أهم الأمراض التي تثير جدلًا واسعًا ويصاب بها قلة قليلة.

واستقبل المسلسل ردود أفعال قوية حول القضية التي طرحها، ونجح نجاحًا باهرًا على المستويين الجماهيري والنقدي.

اعتمد الكاتب يسري الفخراني في تأليف مسلسل "لازم أعيش" على أحداث واقعية، حيث يتعرض الكثير من مرضى البهاق إلى التنمر والعنصرية من البعض.

جدير بالذكر أن "نور" التي لعبت دورها الفنانة جميلة عوض كانت تتعرض للتنمر بسبب البقع البيضاء الموجودة على وجهها، الأمر الذي جعلها تنتقل لثلاث مدارس مختلفة، لذلك اضطرت الأم أن تلجأ إلى مستحضرات التجميل، لتتمكن من حماية ابنتها المُعرضة للأذى النفسي من أطفال ليس لديهم وعي.

واهتم المسلسل أيضًا بتقديم دور الأهالي في توعية أبنائهم، وكيفية تعاملهم مع أصحاب الأمراض المميزة، حتى لا يشعرون بأنهم مختلفون عن غيرهم.

تابع مواقعنا