الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ناشر: لا نستطيع توقع نسبة الإقبال على معرض الكتاب هذا العام

بوستر معرض الكتاب
ثقافة
بوستر معرض الكتاب الرسمي
السبت 26/يونيو/2021 - 10:08 ص

قال الناشر أحمد مدبولي، صاحب مكتبات مدبولي، إن الموقف في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 ما زال غامضًا ولا نستطيع توقع مدى الإقبال عليه في دورته الحالية، مشيرًا إلى أن الإقبال على المعرض في العام الماضي كان ضعيفًا جدًا.


وأوضح أن سبب ضعف الإقبال يرجع إلى الظروف التي فرضها فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى بُعد المقر الجديد للمعرض عن الجمهور، مضيفًا أن سوق الكتاب في حالة متدهورة منذ عامين، بسبب ضعف القوة الشرائية للقراء.


وتابع: "بنقعد فترات طويلة مش بنبيع حاجة، ومش قادرين نبطل ومش قادرين نكمل لأن دي مهنتنا"، ملمحًا إلى أن هناك احتمالًا غير مؤكد بزيادة الإقبال خلال الدورة الحالية؛ بسبب اختلاف توقيت انعقاد الدورة التي كانت خلال فصل الشتاء العام الماضي، مضيفًا أن انعقاد الدورة الحالية في ذلك التوقيت من الممكن أن يجعل حركة الإقبال على المعرض أفضل من العام السابق.


وتقام الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب في الفترة من 30 يونيو الجاري حتى 15 يوليو، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض بالتجمع الخامس، ويقام المعرض هذا العام في دورة استثنائية، بعدما تم تأجيله 6 أشهر؛ بسبب تفشي فيروس كورونا، وتشكل إقامة المعرض هذا العام تحديًا كبيرًا، من حيث التنظيم وتنسيق حركة الزوار والبيع داخل المعرض، مع الأخذ بكل الإجراءات الوقائية.

تابع مواقعنا