الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لليوم الثاني على التوالي.. أسعار النفط تتجاوز 76 دولارًا للبرميل

النفط - تعبيرية
اقتصاد
النفط - تعبيرية
السبت 26/يونيو/2021 - 01:35 م

ارتفعت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي اليوم لتكسر حاجز 76 دولارًا للبرميل وتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية كبيرة، حيث سجلت العقود الآجلة لخام برنت 76.18 دولار للبرميل، وتتجه نحو تسجيل قفزة 2.9٪ في الأسبوع.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لتسجل 74.08 دولار للبرميل، وتمضي نحو تحقيق مكسب أسبوعي 2.4٪، وبلغ الخامان القياسيان أعلى مستوياتها منذ أكتوبر عند التسوية.

وكانت وكالة الطاقة الدولية أعلنت أن الطلب على النفط سيتجاوز مستويات ما قبل كورونا بنهاية العام المقبل، في ظل تكثيف حملات التطعيم وعودة النشاط الاقتصادي إلى طبيعته في الكثير من الدول والقطاعات. 

وأفادت الوكالة في تقريرها الشهري بشأن سوق النفط بأنه بحلول نهاية عام 2022، يفترض أن يتعافى سوق النفط العالم ويعود إلى المعدلات السابقة.

وينتظر العالم اجتماع منظمة أوبك في الأول من يوليو لتقييم الخطوة التالية، في حين أن روسيا تقدمت باقتراح بأن يزيد التحالف الإمدادات، ويقول مندوبون من دول التحالف إن زيادة الإنتاج في أغسطس تتم مناقشتها بشكل غير رسمي.

ويعد عديد من مسؤولي التحالف، بشكل خاص، أن زيادة الإنتاج حاليًا ستكون خطأ، كون إيران العضو في "أوبك" تشارك في محادثات دبلوماسية قد تؤدي إلى انتعاش كبير في صادراتها.

تابع مواقعنا