الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مايكروسوفت: اختراق بيانات ثلاثة من عملاء "سولار ويندز"

مايكروسوفت
اقتصاد
مايكروسوفت
السبت 26/يونيو/2021 - 04:44 م

قالت شركة مايكروسوف إن القراصنة الذين هاجموا شركة "سولار ويندز" حصلوا مؤخرًا على بيانات ثلاث ضحايا من عملاء الشركة، بعد ما اخترقوا أجهزة أحد وكلاء دعم العملاء لدى الشركة، بحسب بلومبرج.

وقالت "مايكروسوف" إن الجهاز الذي تم اختراقه يستخدمه أحد وكلاء العملاء ويحتوي على معلومات قليلة لـ"عدد صغير من العملاء"، واستخدم المهاجمون تلك البيانات لشن هجوم "شديد الاستهداف"، مضيفة: “منذ ذلك الحين نجحت في إبعاد المهاجمين وقامت بتأمين الجهاز المخترق”.

لم تحدد "مايكروسوف" هوية العملاء الذين تم اختراق بياناتهم، لكنها حذرت الكيانات التي تم اختراقها عن طريق نظام التحذير الوطني.

وأرجع مركز التهديدات التابع لشركة "مايكروسوفت" الهجوم إلى مجموعة تدعى "نوبليوم" وهي مجموعة من المتسللين الروس المدعومين من الدولة الذين استخدموا تقنيات اختراق معقدة من قبل في عام 2020 لاختراق بيانات نحو 18000 عميل لشركة "سولار ويندز" للبرمجيات ومقرها تكساس.

وقالت "مايكروسوفت" إن مجموعة "نوبليوم" استهدفت في هجومها الأخير شركات تكنولوجيا المعلومات والحكومات والمؤسسات غير الربحية ومراكز الفكر ومؤسسات الخدمات المالية في 36 دولة.

وقالت شركة "ريدموند" للبرمجيات ومقرها واشنطن في المدونة: "ركز الهجوم إلى حد كبير على المصالح الأمريكية بنسبة تبلغ نحو 45%، تليها 10% في بريطانيا، ونسب أقل في ألمانيا وكندا".

تابع مواقعنا