السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفرح سرحان يطرح الجزءين الأول والثاني من سلسلة "تنمية الإنسان" في معرض الكتاب

غلاف الكتاب
ثقافة
غلاف الكتاب
الأحد 27/يونيو/2021 - 08:29 م

صدر للكاتب الصحفي مفرح سرحان، سلسلة "تنمية الإنسان"، عن دار النخبة للطباعة والنشر والأبحاث، وهي متوالية من الإصدارات في التنمية البشرية، تهدف إلى التعمق في النفس البشرية، والتنقيب عن ثرواتها، وإعادة اكتشاف قدراتها وتطويرها، للوصول إلى حياة سليمة في ظل موجات اليأس والإحباط والأمراض المجتمعية التي تؤدي إلى الاغتراب والميل إلى العزلة.

ويصدر الجزء الأول من تلك السلسلة تحت عنوان "زمان.. كيف تجد السعادة في صندوق الذكريات؟"، وهو محاولة للحياة التي نستحقها، حياة حقيقية بأشياء حقيقية وصفات حقيقية ومشاعر حقيقية وأصدقاء حقيقيين، تمجد حاضرها، وتستشرف مستقبلها، وتأخذ من ماضيها كل جميل، وتتخذ من ذكرياتها السيئة حافزًا على اكتشاف كل جميل والتمسك به في عالم سمته الفقد، ووسمه الضجر وغوله التكنولوجيا التي قطعت كل أسلاك التقارب وحميمية اللقاءات.

أما الجزء الثاني من سلسلة "تنمية الإنسان"، فقد جاء تحت عنوان "لا حياء في الحلم.. فرصة أخيرة قبل نهاية العالم"، وفيه يتساءل الكاتب:

عن إراحة الرأس فوق وسادة، أو دسها تحت غطاء ثقيل، للنوم عميقا، ويأتيك حلم طائر عجزت عن اصطياده في اليقظة؟ - وهل سينتهي العالم قريبا؟

ومفرح سرحان، هو كاتب صحفي وشاعر، يعمل نائبًا لرئيس تحرير صحيفة الأهرام المسائي، ومن مؤلفاته: ثورة الأوراق (مجموعة قصصية - دار الحرية 2006)، (امرأة ليست للقراءة - دار روافد 2017)، (أين تضع العذراء مسيحها؟ - دار روافد 2018)، (نصوص العشق ومصفوفات الارتقاء - دار النخبة 2019)، (الصعود إلى الروح - كتاب الأمراض السبعة - دار النخبة 2020)، (بريد السماء - دار النخبة 2021)، وللكاتب تحت الطبع: موسوعة فلسفة التمكين في دولة 30 يونيو، روايات شيخ الحانة، عنبر 8 وبائعة التحف الجديدة، وديوان "لا تباعدي بين الكفين".

تابع مواقعنا