الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"متوقفش الدايرة عندك".. "البيئة" تواصل حملتها الترويجية للتخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية

حملة e-tadweer
تقارير وتحقيقات
حملة e-tadweer
الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 09:12 ص

تُواصل وزارة البيئة الترويج للحملة القومية للتخلص الآمن من المخلفات الكهربائية والإلكترونية، عبر منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت الوزارة من خلال صفحة حملة المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر" على "فيس بوك"، مقطع فيديو ترويجي بعنوان "متوقفش الدايرة عندك"؛ لحث المواطنين على تحميل تطبيق "E- Tadweer" الخاص بالحملة للتخلص من المخلفات الإلكترونية بطريقة آمنة وصديقة للبيئة.

كما نشرت صفحة الحملة القومية للتخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية "E- Tadweer"، مقطع فيديو يشرح الاستفادة من استخدام التطبيق ورفع صور الأجهزة المراد التخلص منها واستبدالها بأخرى جديدة أو الحصول على قسائم شراء وخصومات تصل إلى 100% من خلال شركاء الحملة.

وأطلقت وزارة البيئة في مطلع أبريل الماضي، الحملة الوطنية للتخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية من خلال تطبيق E-Tadweer، بالتعاون مع القطاع الخاص، وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر.

وتهدف الحملة إلى التخلص الآمن من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية القديمة، وحسب الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، فإن الإنتاج السنوي المصري من تلك المخلفات يصل إلى 90 ألف طن، 23% منها يخرج من المنازل.

وأكدت وزيرة البيئة، أن المرحلة الأولى من التطبيق سيتم من خلالها جمع مخلفات أجهزة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الصغيرة، كالحاسب الآلي المحمول، الشواحن، الكاميرات، ألعاب الفيديو، بلاي ستيشن، الهواتف المحمولة وشاشات الكمبيوتر صغيرة الحجم، وفي المرحلة الثانية سوف يتم تفعيل الجمع من المنازل ليتمكن المستخدم من التخلص من الأجهزة المنزلية كبيرة الحجم مثل الغسالات، ثلاجات، بوتجازات وشاشات تلفزيون كبيرة الحجم.

تابع مواقعنا