الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبو شقة يبدأ صراع رئاسة الوفد مبكرًا.. ويحصل على دعم بورسعيد

المستشار بهاء الدين
سياسة
المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب
الإثنين 28/يونيو/2021 - 04:59 م

التقى المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، ووكيل أول مجلس الشيوخ، بأعضاء اللجنة العامة لحزب الوفد في بورسعيد، بحضور عدد من قيادات الحزب وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب وأعضاء الهيئة العليا للحزب، في مقر الوفد في بولس حنا.

ووجه أبو شقة التحية والتقدير لشعب بورسعيد وأعضاء الوفد هناك، قائلًا: إن بورسعيد هي قلعة الوفد، وقلعة مصر بما رواه التاريخ، وبما أنني ممن حضروا وعاصروا 1956  والعدوان على مصر، فإني شاهد على كيف كان الفداء والتضحية والدفاع عن هذا الوطن القدوة في التضحية بالمال والنفيس لصد العدوان.

وأكد رئيس الوفد أن بورسعيد الباسلة ستظل هي القلعة الحرة الأبية الصامدة التي تصدت للعدوان على مصر، مشيرًا إلى أن الحملة التي تشن على الوفد هي تجنٍّ يدحضه الواقع والحقيقة.


وأضاف: “هناك شهود فيما أقول عندما ترشحت لانتخابات رئاسة الوفد في 2018، فلم يكن في خاطري أبدًا ترشحي، لكن رضوخًا واستجابة لضغوط الوفديين، وعندما ترشحت كنت أدرك تمامًا حجم المسئولية خاصة المسئولية المالية، لأن العامل الاقتصادي الآن أحد حروب الجيل الرابع، وكنت أعلم أن رصيد الجريدة ماليًّا صفر، ولم يكن هناك أي مبالغ لسداد رواتب العاملين، وتم حينها بيع متسرع لمقر الجريدة في الإسكندرية بمبلغ 2 مليون و700 ألف ونتيجة هذا التسرع مازال هناك 600 ألف جنيه لك يتم حتى الآن تحصيلها”.

وتابع: “ترشحت وأعلم أن هناك ديونًا كبيرة، لذا شكلت لجنة برئاسة الدكتور هاني سري الدين لإجراء الجرد، وكانت الأمور واضحة بأن النتيجة كشفت عن وجود 48 مليون جنيه مديونية، ولم يكن في 30 مارس 2018 سوى 400 ألف جنيه”.

وأوضح أبو شقة أن حزب الوفد كان أمام مواجهة شهرية وهو تجهيز 2 مليون جنيه مستحقات رواتب للصحفيين والإداريين في الجريدة، إلى جانب تسديد ديون لصالح دار الأهرام وأقساط التأمينات، وكان هناك رهان بأنه لن يستطيع الاستمرار في رئاسة الحزب سوى شهرين بسبب الأزمة المالية والوضع المالي للجريدة والحزب.

ولفت أبو شقة إلى أن جميع الأحزاب السياسية تقوم على أساس تبرعات أعضائها، وكل ما يقال الآن غير حقيقي وحديث افتراء، ومن يعتقد أن حديثي افتراء يتقدم بما يثبت، ويأتي إلى الحزب ليشاهد على أرض الواقع بالأوراق والمستندات المثبتة، فنحن نملك كل شيء بالدليل.


وتابع: “من يهاجم يجب أن يعرف تاريخ حزب الوفد المشرف جيدا قبل أن يتحدث بكلام مرسل وغير حقيقي، ومن يريد أن يتحدث فيتحدث معي، وسوف أوضح له كافة الحقائق، ومن يتحدث عن أموال الحزب، فقد قمت بتشكيل لمتابعة هذه الأمور وكانت لها جميع الصلاحيات”.

وأكد رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد في بورسعيد تجديد اللجنة الثقة في المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الحزب، تأييده للترشح لفترة رئاسية جديدة لرئاسة حزب الوفد، استكمالًا لمجهوداته ورؤيته لدعم الحزب ومساندة الدولة المصرية.

تابع مواقعنا