الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حظر ذبح الأضاحي خارج المجازر ومنع إقامة الشوادر لبيع رؤوس الماشية بالغربية

الدكتور طارق رحمي
محافظات
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الإثنين 28/يونيو/2021 - 05:38 م

أصدر الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، قرارًا رقم 829 الذي نص على حظر إقامة شوادر لبيع الأضاحي في الشوارع العامة بالمدن والقرى بنطاق المحافظة إلا بتصريح مسبق بذلك شريطة عدم إعاقة حركة السير في الشوارع أو عمل إشغالات للمرور أو إحداث تلوث للبيئة وتراكم للمخلفات.

 

كما نص القرار على حظر القرار ذبح الأضاحي خارج المجازر على أن يتم الذبح داخل المجازر بنطاق المحافظة بمراكزها الثمانية بالمجان ودون تحصيل أي رسوم، مع إلزام مديرية الطب البيطري باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وضرورة ارتداء الكمامات للعاملين والمترددين على المجازر على مستوى المحافظة إلى جانب إلزام السادة مأموري الضبط القضائي تنفيذ القانون وتطبيق العقوبة المنصوص عليها لكل من يخالف ذلك.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الغربية مع الدكتور حاتم أنور، مدير مديرية الطب البيطري، لمتابعة استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك وجهود مديرية الطب البيطري لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في ضوء الإجراءات الاحترازية المتبعة.

 

وشدد المحافظ على ضرورة استعداد المجازر وجاهزيتها لتنفيذ كافة المهام استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك وضرورة تكثيف أعمال المرور والتفتيش على الأسواق.

 

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالإزالة الفورية لأي شوادر تقام دون تصريح من الجهات المختصة، كما تهيب المحافظة جموع المواطنين بالالتزام بالقرار لمعاونة الأجهزة التنفيذية في الحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع والميادين لتجنب التعرض للمساءلة القانونية وتوقيع الغرامات المالية المقررة عليهم.

تابع مواقعنا