الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التحقيقات تكشف: رجل أعمال شهير موّل علاء حسانين بـ50 مليون جنيه للتنقيب عن الآثار (فيديو)

علاء حسانين
حوادث
علاء حسانين
الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 12:18 ص

علم “القاهرة 24”، من مصادر مطلعة، في واقعة العثور على 201 قطعة أثرية بحوزة علاء حسانين، البرلماني السابق المشهور بنائب الجن والعفاريت، و16 آخرين، عُرفوا إعلاميًا بـ“عصابة علاء حسانين”، اشتراك أحد كبار رجال الأعمال في تمويل العصابة، للتنقيب عن الآثار والقدرة على استخراجها وتهريبها وببيعها خارج البلاد.

وكشفت بعض أفراد التشكيل العصابي أمام جهات التحقيق اشتراك عديد من الأشخاص من خارج “عصابة علاء حسانين” أبرزهم أحد رجال الأعمال المشهورين، وبلغ إنفاقه على عمليات التنقيب نحو 50 مليون جنيه.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على أحد الأفراد خارج العصابة، وهو “علي عز الدين محمد حسانين”، شقيق المتهم علاء حسانين ، زعيم عصابة الاتجار بالآثار.

القبض على شقيق علاء حسانين زعيم عصابة الاتجار في الآثار

وجاء ضبط المتهم بسبب تورطه في قضية التنقيب عن الآثار وحيازة قطع أثرية والاتجار فيها، وذلك في إطار التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضية.

وكانت جهات التحقيق قد قررت تجديد حبس 17 متهمًا بينهم النائب البرلماني السابق علاء حسانين، وذلك في واقعة تزعمه عصابة للاتجار والتنقيب عن الآثار.

كما أمرت جهات التحقيق باستخراج صحيفة الحالة الجنائية، ومعرفة السوابق الجنائية للبرلماني الأسبق علاء حسانين الشهير بـ“نائب الجن والعفاريت” وآخرين، لاتهامهم بالاتجار والتنقيب على الآثار.


وألقت الأجهزة الأمنية القبض على النائب البرلماني الأسبق علاء حسانين، الشهير بـ“نائب الجن والعفاريت”، في عهد جماعة الإخوان، لتزعمه تشكيلًا عصابيًّا للتنقيب عن الآثار، وتهريبها، مستخدمًا الدجل ومدعيًا تسخيره للجن.

القبض على علاء حسانين

وضبطت أجهزة الأمن 201 قطعة أثرية بحوزته وآخرين، كانوا ينقبون عن الآثار في أحد المنازل، حيث كشفت أماكن الحفر والمخازن المستخدمة لإيهام الضحايا بأنها مقابر أثرية تم استخراج الآثار منها.

أسماء المتهمين في القضية

والمتهمون في القضية هم: أسامة علي محمد، ومحمود بيومي، ومحمد عبد الرحمن وشعبان مرسي وميلاد حليم وأحمد علي وأحمد عبد العزيز وأحمد صابر ومحمد حسين وعاطف عبد الحميد، وأشرف محمد ومحمود عبد الفتاح وأحمد عبد العظيم وأسامة عبد الكريم وأسامة حليم وعلاء محمد حسانين وأكمل ربيع.

وقال المصدر، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، إنه سيتم تشكيل لجنة لفحص القطع الأثرية المضبوطة بحوزة النائب السابق والتشكيل العصابي لتحديد هويتها.

أهالي دلجا بالمنيا يروون تفاصيل القبض على علاء حسانين "نائب الجن والعفاريت" (فيديو)

تابع مواقعنا