السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار الرئيس: 90 % من إصابات كورونا حول العالم سببها التحورات

 محمد عوض تاج الدين
تقارير وتحقيقات
محمد عوض تاج الدين
الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 10:08 ص

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا في مصر انتهت، موضحًا أن أعداد الإصابات والوفيات تتناقص لكنها مازالت موجودة: “الآن نحن في مرحلة استرخاء عملي، ونستغل هذه الفرصة لتوفير الدعم الذي تحتاجه أي مستشفى، أي أننا في مرحلة انتقالية وأتمنى من الله أن يحفظنا”.

وأضاف تاج الدين خلال مداخلة هاتفية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر: “الفيروس مازال موجودًا، ويجب أن نستمر في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقاية بكل الوسائل المتاحة لأنه خط الدفاع الأول”. 

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن الدولة المصرية بكل أجهزتها تبذل كل الجهود الممكنة لمواجهة هذا الوباء العالمي، مردفًا: “ربنا كرمنا باستعدادات قوية جدًا ودفعة ورعاية سياسية كبيرة جدًا ويجب أن نستمر في هذا”.

وحول موقف العالم من الطفرات الجديدة لفيروس كورونا، أوضح: “دول كثيرة تتحدث عن أكثر من 90% من الحالات التي رُصدت من السلالة الجديدة، إذ أن السلالة الجديدة تحور لنفس الفيروس وهي ظاهرة مميزة لكل أنواع الفيروسات”. 

وأكد، أن الفيروسات لديها قدرة كبيرة على التحور من أجل التمويه أو التغير حتى لا يتعرف عليه الجهاز المناعي لجسم الإنسان، لافتًا إلى أن سلالة دلتا تم رصدها في الهند ثم نُشرت في بلدان كثيرة بواقع 85 دولة تقريبًا، أما دلتا بلاس فهى ترتيب رقمي أو نوعي لهذه السلالات، أي أنها تحور جديد لهذا الفيروس.

 

تابع مواقعنا