الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرضت للاغتصاب أكثر من مرة وانتظرت الطلاق 18 عامًا.. من هي نضال الأحمدية؟

نضال الأحمدية
فن
نضال الأحمدية
الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 12:35 م

تسببت الإعلامية نضال الأحمدية في أزمة جديدة للفنانة شيرين عبد الوهاب، وزوجها الفنان حسام حبيب بعد أن سربّت مقطعًا صوتيًا لوالد حسام حبيب، يتحدث فيه عن خطة حسام حبيب للسيطرة على أموال شيرين عبد الوهاب، والتحكم فيها وفي ممتلكاتها، ونعرض في التقرير التالي بعض المعلومات عن الإعلامية نضال الأحمدية:

نشأة نضال الأحمدية:

ولدت في الكويت لأسرة لبنانية من جبل لبنان، وكان والدها من المقربين للسياسي اللبناني الراحل كمال جنبلاط، بل هو من مؤسسي الحزب التقدمي الاشتراكي، وقُتل والدها أمامها وهي في الـ20 من عمرها.

بداية نضال الأحمدية:

يعد استوديو الفن هو بدايتها، حيث اشتركت فيه وهي في الـ16 من عمرها، وحازت على الميدالية الذهبية عن فئة التقديم، وكان أول حواراتها مع “سلطان الأطرش”، وميولها في البداية تضمنت العمل في المجال السياسي، لكنها بعد مقتل والدها أمام أعينها اتجهت إلى الصحافة الفنية.

حياة نضال الأحمدية الشخصية:

أفصحت عن تعرضها للاغتصاب على يد رجل كانت تحبه، لكنه اغتصبها أكثر من مرة، وقالت: “تعرّضت للاغتصاب الجسدي أكثر من مرة، وكنت طفلة وساعدتني يومها الممثلة آمال عفيش التي أخذتني إلى الطبيب للتأكد أنني ما زلت عذراء، والرجل كان يُحبني ولا يريد أن أتزوج غيره لذلك حاول اغتصابي”.

تزوجت نضال فيما بعد من الدكتور وليد مطر، لكنها طالبته بالطلاق، ولم تحصل عليه سوى بعد 18 عامًا، حيث كان يرفض طلاقها، ولم يطلقها إلا عندما قرر الزواج من غيرها.

نضال الأحمدية

نضال الأحمدية في الحياة المهنية:

أنهت مرحلتها الجامعية، وبدأت محررة صحفية، لتكون هذه هي أولى المناصب التي تتولاها، وفي البداية كانت مُيولها للمجال السياسي، ولكنها نشرت العديد من المقالات المثيرة ضد جهات وأحزاب سياسية كبيرة جدًا في الدولة، وانتقلت بعد ذلك إلى إذاعة لبنان وصوت الشعب وتلفزيون لبنان والـLBC، وتوالى انتقالها بين المحطات والصحف، ولكنها اختارت المجال الفني للكتابة فيه بعد قتل والدها أمام أعينها نتيجة عمله في السياسة، حتى أسست مجلة “الجرس” الشهيرة.

محاولة اغتيال نضال الأحمدية:

كانت هناك محاولة لاغتيالها في 24/7/2002، وبالرغم من كونها على قيد الحياة فإنها تعرضت إلى كثير من الأضرار بسبب هذه الحادثة، حيث عانت من ارتجاجات في الأذن الوسطى، وسقطت أسنانها الأمامية، وأُصيبت بجروح عميقة بالرأس أدت لخياطة 75.5 قطبة.

خلافات نضال الأحمدية:

هناك العديد من الخلافات في حياتها المهنية مع العديد من الفنانين ومنهم أصالة، أحلام الشامسي، هيفاء وهبي، عمرو دياب، وغيرهم، ولعل آخرهم الفنانة شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب.

تابع مواقعنا