الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد اختفائها.. الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد تفتتح المركز الأكبر للفنون الرقمية بالخليج

الشيخة لطيفة بنت
سياسة
الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم
الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 02:20 م

ظهرت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، أثناء افتتاحها "إنفينيتي دي لوميير"، المركز الأكبر للفنون الرقمية على مستوى منطقة الخليج، الذي يدشّن حقبة جديدة من الفنون العصرية بمشاركة نخبة من المبدعين والموهوبين، وذلك بعد أن أثارت جدلًا كبيرًا حول اختفائها منذ عام 2018.

وألقت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم كلمة أثناء افتتاحها المركز، مؤكدة أن تأسيس مثل هذا المركز الرائد للفنون المستقبلية يُعَدُّ خطوة مهمة في مسيرة دبي نحو العالمية، ويواكب النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها مختلف قطاعاتها، لا سيما قطاع الثقافة والفنون، بما يتماشى مع رؤية قيادتها الرشيدة في ترسيخ مكانة دبي عاصمةً ثقافيةً وقبلة للحركة الإبداعية العالمية والفنون الحديثة والمعاصرة، ويعزز خطط تطوير الاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار في الإمارة، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأوضحت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد أن "دبي للثقافة" تتبنى مشاريع طموحة مثل "إنفينيتي دي لوميير" باعتباره أحد العناصر المهمة في ترسيخ مكانة الإمارة عاصمةً للاقتصاد الإبداعي، وفقًا لرؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، فمن المنتظر أن يلعب المركز دورًا مُؤثرًا في استقطاب المُبدعين من أصحاب الرؤى المستقبلية عبر برامج إضافية داعمة للفنانين الرقميين في دولة الإمارات والمنطقة.

الشيخة لطيفة تروي قصتها مع الهرب

كانت الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي، ظهرت في فيديو عام 2018 تروي قصتها مع الهرب قبل أن تختفي عن جميع الأعين تمامًا.

وحاولت الشيخة لطيفة آل مكتوم الهرب من دبي لتظفر بحريتها، حيث إنه لا يُسمح لها بقيادة سيارة بمفردها، أو استخدام جواز سفرها للذهاب بحرية إلى أي منطقة ولكنها فشلت.

وانطلقت الشيخة لطيفة آل مكتوم، حيث استقلت زورق للهرب عبر المحيط الهندي لتتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتحصل على لجوء سياسي، ولكن تمكنت القوات الإماراتية من القبض عليها وإعادتها إلى دبي، لتختفي الشيخة لطيفة عن الأنظار بشكل تام.

وفي شهر يونيو الجاري، ظهرت الشيخة لطيفة آل مكتوم، في صورة مع سيدة تُعرفها الصحف الإنجليزية كعضو سابق في البحرية الملكية.

وكتبت على الصورة: "إجازة رائعة في أوروبا مع لطيفة، نستمتع كثيرًا برحلتنا الاستكشافية".

وأفادت صحيفة Associated press بأن المكان الذي ظهرت فيه الشيخة لطيفة مع عضو البحرية في أحد مطارات مدريد بإسبانيا.

تابع مواقعنا