الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن" توضح خطوات إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

ذوي القدرات الخاصة
تقارير وتحقيقات
ذوي القدرات الخاصة
الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 05:05 م

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المرحلة الثانية من إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة ستنطلق الشهر المقبل، مضيفة أنه تم استخراج أكثر من 850 ألف بطاقة إثبات إعاقة وخدمات متكاملة في المرحلة الأولى.

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي خطوات التسجيل في منظومة الخدمات المتكاملة التي جاءت كالتالي: 

-  تسجيل الطلب من على الموقع المخصص، مع التعهد بأن جميع البيانات التي قمت بملئها صحيحة.

- ملء النموذج بكل البيانات الأساسية مثل الاسم ومحل الإقامة ورقم بطاقة الرقم القومي والوظيفة، بعدها سيتم حفظ الطلب والحصول على رقم الطلب الذي ستقوم باستخدامه لاحقا في الاستعلام عن موقف الطلب.

- بعد نهاية خطوة تسجيل البيانات، ستأتي خطوة ظهور عنوان لأقرب مركز تأهيل الذي سيقوم صاحب الطلب بالخضوع للكشف الوظائفي من خلاله، وتاريخ الكشف، والتحاليل المطلوبة قبل الذهاب لمركز التأهيل.

-  بعد الدخول لأيقونة الاستعلام عن رقم الطلب، ووجد صاحب الطلب أنه تم قبول الطلب، يقوم بحجز موعد من خلال أيقونة الحجز بالبوابة، والتوجه إلى مكتب التأهيل ومعه الأوراق والمستندات لتسجيل بيانات التقييم الوظائفي الخاص بك.

-  بعد تقديم الأوراق، سيتم بناء عليها وبناء على الكشف الوظائفي الذي خضع له الشخص تحديد درجة ونوع الإعاقة، وعليه تحديد معايير الاستحقاق الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.

 

تابع مواقعنا