الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على طالب استخدم الـ"تليجرام" لتسريب امتحانات الثانوية الأزهرية

تسريب الامتحانات
حوادث
تسريب الامتحانات - تعبيرية
الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 08:54 م

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع الأمن العام، نشر أحد الأشخاص قائم على إدارة مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي "تليجرام"، صورة امتحان لإحدى المواد التعليمية الخاصة بالمرحلة الثانوية الأزهرية أثناء انعقاده.


وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن تحديد القائم على إدارة المجموعة، طالب مقيم بمحافظة سوهاج، وتبين قيامه بإدارتها من خلال أحد الحسابات على ذات التطبيق واستخدامه شريحتين إحداهما في إدارة مجموعة يقوم من خلالها بتسريب الامتحانات عبر تطبيق "واتس آب" والأخرى يتلقى من خلالها المبالغ المالية المتحصل عليها من نشاطه الإجرامي عبر محفظة إلكترونية.


وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، والأمن العام ومديرية أمن سوهاج، أمكن ضبطه بمحل إقامته وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه لتحقيق مكاسب مالية، وأضاف بأن المحفظة الإلكترونية خاصة بأحد الأشخاص مالك محل لخدمات الهواتف المحمولة، مقيم بمحافظة سوهاج دون علمه بمصدرها، وباستدعائه أيد ما جاء باعترافات المتهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي هذا في إطار مواصلة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملاتها لمكافحة الجرائم بشتى صورها لا سيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة من خلال شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

تابع مواقعنا