الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة: الدلتا الجديدة بمساحة 2.2 مليون فدان وحجم استثمار 300 مليار جنيه

السيد القصير وزير
تقارير وتحقيقات
السيد القصير وزير الزراعة
الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 10:00 م

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مساحة مشروع الدلتا الجديدة مساحته تصل إلى 2.2 مليون فدان وحجم الاستثمار به يصل إلى 300 مليار جنيه.
وأضاف القصير، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، أن مشروع الدلتا الجديدة يعتمد على تنويع المصادر المياه والدولة تنفق المليارات من أجل إنشاء محطات تحلية للمياه.

وتابع القصير، أن الرئيس السيسي وجّه بأن يكون مشروع الدلتا الجديدة مخططًا على أعلى مستوى، مشيرًا إلى أن كل المحاصيل التي تصدر للخارج سيتم زراعتها في المشروع، وسنحقق عوائد اقتصادية كبيرة من المشروع، مؤكدًا أن الأمن الغذائي أصبح أمن قومي والدولة مستعدة، مؤكدًا أن مياه الصرف الزراعي والمياه الجوفية ومحطات التحلية ستكون مصادر للمشروع.

وأوضح القصير أن مشروع الدلتا الجديدة يمثل نقلة حضارية زراعية لمصر وأن الرئيس السيسي وجه بالاهتمام بالسوق المحلي أولا وتحقيق التوزان كما وجه بالاهتمام بالمزارع الصغير للحفاظ عليه.

مشروع الدلتا الجديدة

وأشار القصير إلى أن مشروع الدلتا الجديدة يقلل من حجم استيرادنا للسلع الاستراتيجية مثل السكر والقمح والذرة وهي من المحاصيل الأساسية في المشروع.

وأكد وزير الزراعة أن استخدام أدوات الري الحديث ستسهم في زيادة المحاصيل بمشروع الدلتا الجديدة، وسيكون أرض خصبة لزراعة أكثر من نوع من المحاصيل، مشيرًا إلى أنه سيتم زراعة القمح في مشروع الدلتا الجديدة وفقًا لاحتياجاتنا الأساسية ولدينا حجم تصديري كبير في الأسواق العالمية. 

وشدد على أن صندوق النقد الدولي أشاد بدور الدولة في تطوير قطاع الزراعة، وأن البنك الدولي أكد أن قطاع الزراعة في مصر يلعب دورًا كبيرًا في تحسين النمو، مشيرًا إلى أن الإنتاج الزراعي يمثل من 13-15 % من الناتج المحلي، مؤكدًا أن الرئيس السيسي يقدم دعمًا كبيرًا للقطاع الزراعي، ووسائل الإعلام العالمية تشيد بالتطور الكبير في زراعة المحاصيل بمصر.

تابع مواقعنا