رئيس التحرير
محمود المملوك

الأهلي يتفوق على بيراميدز في تاريخ المواجهات بالدوري

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع نظيره فريق نادي بيراميدز، في المباراة التي ستجمع بينهما بعد غد الخميس، في الساعة التاسعة مساء، على ملعب الأهلي، في إطار الجولة السابعة والعشرين من عمر الدوري المصري الممتاز.

تقابل الفريقين من قبل في تسع مباريات بالدوري المصري، حيث كانت أول مباراة بين الفريقين عام 2014 – 2015، حينما صعد فريق نادي بيراميدز إلى دوري الأضواء الشهرة تحت مسمى "الأسيوطي".

حقق فريق الأهلي الفوز في 4 مباريات، بينما انتصر بيراميدز على الأهلي في مواجهتين فقط، التعادل في ثلاث مباريات.

وكانت أكبر نتيجة في تاريخ مباريات الفريقين، لصالح النادي الأهلي، لتنتهي المباراة بفوز القلعة الحمراء بنتيجة خمسة أهداف مقابل لا شيء، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين في 14 إبريل عام 2015.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز في مباراتين متتالتين في نفس الموسم عام 2017 – 2018، حيث كل مباراة منهما بنتيجة هدف دون رد للمارد الأحمر.

بينما نجح فريق بيراميدز في مباراتين متتاليتين في نفس الموسم، عام 2019، حيث انتهت المباراة الأولى بفوز بيراميدز بنتيجة هدفين مقابل هدف، والثانية بنتيجة هدف دون رد.

يعد عبدالله السعيد صانع ألعاب فريق بيراميدز، هو الهداف التاريخي لمواجهات الأهلي وبيراميدز برصيد ثلاثة أهداف.

سجل الأهلي في شباك نادي بيراميدز 10 أهداف، بينما سجل بيراميدز في مرمى المارد الأحمر 4 أهداف.

ويذكر أن نادي بيراميدز نجح في ضم 6 لاعبين من النادي الأهلي، وهم، عبدالله السعيد، شريف إكرامي، رمضان صبحي، أحمد الشيخ، أحمد فتحي، وأحمد حمودي.

ويحتل الأهلي المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 41 نقطة من 19 مباراة، بينما يأتي فريق بيراميدز في المرتبة التاسعة بالجدول، وفي جعبته 34 نقطة بعدما خاض 22 مباراة.

الأهلي يجري مسحة طبية استعدادًا لمباراة بيراميدز