الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الري السوداني يتوجه لإثيوبيا لحضور اجتماع دول الحوض الجنوبي

وزير الري والموارد
أخبار
وزير الري والموارد المائية السوداني ياسر عباس
الأربعاء 30/يونيو/2021 - 04:42 م

توجه وزير الري والموارد المائية السوداني ياسر عباس، صباح اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للمشاركة في الاجتماع الوزاري الدوري رقم 24 لدول الحوض الجنوبي، بمشاركة وزراء الري والموارد المائية لتلك الدول.

وتناقش الاجتماعات اعتماد الموازنة الجديدة للمشروعات التي تمّت في دول النيل الجنوبي وخطة العمل المستقبلية، قبل أن تتسلم الكونغو الديمقراطية في ختام الاجتماعات رئاسة الدورة الجديدة من إثيوبيا رئيس الدورة الحالية.

وأكد الوزير عباس في تصريحات صحفية قبل توجهه اليوم إلى العاصمة الاثيوبية أديس أبابا، نقلتها وكالة الأنباء السودانية، حرص السودان وانفتاحه على التعاون والتنسيق مع الدول الأعضاء في حوض النيل عبر مسمياتها المختلفة  للاستفادة من الموارد المائية في الحوض على أسس عادلة ووفقًا لمبادئ القانون الدولي للمياه حتى لا يحدث ضرر لأي من دول الحوض، لافتًا إلى وجود فرص عديدة بدول حوض النيل في مجال المشروعات المائية المشتركة يمكن أن تسهم في زيادة معدلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعوب الحوض. 

يذكر أن مجموعة دول النيل الجنوبي تضم السودان وجنوب السودان وأوغندا وإثيوبيا ورواندا وبورندي وكينيا وتنزانيا وإثيوبيا، وتهدف إلى التعاون والتنسيق بين دولة لتبادل المنافع المشتركة لشعوب المنطقة وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلدانها. 

تابع مواقعنا