رئيس التحرير
محمود المملوك

كلاهما اتهم الآخر.. القصة الكاملة لتبادل الاتهامات بين ريهام سعيد وحسن شاكوش

ريهام سعيد وحسن شاكوش
ريهام سعيد وحسن شاكوش

دبت المشاجرات بين ريهام سعيد وحسن شاكوش خلال الفترة الماضية، بعدما رفع كلاهما دعوة يتهم فيها الآخر بالسب والقذف، لتصبح الكلمة الأولى والأخيرة للقضاء المصري.


بداية الأزمة

 

وبدأت الأزمة بظهور ريهام سعيد في برنامج "شيخ الحارة والجريئة"، وقالت خلاله إن "حسن شاكوش عدوها، لأنها طلبته للغناء في حفل بالساحل الشمالي، حضره معها نجلها ونجلتها لأول مرة لظروف تعليمهما خارج مصر، فهي أول مرة تحتفل معهما، ولكنه تعامل معها بتعال كبير".

 

وتابعت  أن شاكوش رحب بدعوتها وذهب للحفل بالفعل، ولكنه بعد وصوله طلب مبلغا ماليا كبيرا له وللفرقة المرافقة، ولكنها رفضت وطلبت منه تخفيض المبلغ.

 

رد شاكوش

 

رد  مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش، على تعليقها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا إن "المبلغ لم يكن مبالغا فيه كما قالت ريهام سعيد، موضحا أنه طلب 30 ألف جنيه مصري فقط، ولكنها أعطته 10 آلاف جنيه، وهو ماتسبب في حدوث  المشكلة".

 

وأوضح  شاكوش، في تصريحات سابقة، إن "عدة أمور غير أخلاقية حدثت في حفل تخرج نجل الإعلامية ريهام سعيد، قائلًا: "أنا شفت حاجات لما رحت مينفعش اتكلم فيها، أنا مش هحكي عنها أي حاجة عشان عيب".

 

وأكمل أنه رفض في بداية الأمر الحضور  وذلك لمنعه من الغناء بقرار من النقابة، إلا أنها صممت وقالت له إنه ليس حفلا غنائيا وسيلتقط بعض الصور التذكارية مع أبنائها وأصدقائهم فقط، لافتًا إلى أنها " قالت له إن المكان فيه 20 شخص، وعندما ذهب فوجئ بعدد يصل إلى 300 شخص، فقلتلها مش هينفع دي حفلة، وحتى أمن المكان مكانش راضي يدخلني، ليحصل شغب، وقالتلي هتاخد 30 ألف عشان ربع ساعة وصورة، وفي الآخر قعدت وغنيت وأخدت 10 آلاف اديتهم لفرقتي".

ريهام سعيد ترد بشكل قاسي

 

كان رد  ريهام سعيد قاسيا على المطرب دون الإشارة الصريحة له في تعليقها، عندما نشرت صورة لـ "قاعدة حمام"، ووصفت أحد الأشخاص المجهولين بـ "الجربوع"، إلا أن الجمهور توقع أنها تقصد  حسن شاكوش، ولكن دون الإفصاح عن شخصيته، وسرعان ما حذفت ريهام سعيد تلك الصورة، خوفا من الملاحقة والمحاكمة.

آخرها بث مباشر


هاجمت الإعلامية ريهام سعيد، مطرب المهرجانات حسن شاكوش، وذلك بعدما نشبت خلافات بينهما، بسبب مطالبتها له بإحياء حفل تخرج أبنائها في الساحل الشمالي، مما تسبب في أزمة بينهما وصلت للمقاضاة.

وقالت “سعيد” خلال بث مباشر على صفحتها الرسمية بـ "فيس بوك": “أنا عارفة إن في واحدة زقته.. فنصيحة مني يا شاكوش متخليش حد يزوقك على حد.. عشان الدنيا دوارة وممكن تلف ويتعمل معاك كده.. وأنا شايفاك حد غلبان وتم استعمالك غلط”.

محاكمة ريهام سعيد وحسن شاكوش

 

واستكملت: “متطلعش تتكلم على أعراض ناس عيب.. فيه أصول.. اطلع قول كدابة مبحبهاش.. متطلعش تقول أنا شفت حاجات مينفعش أجيب سيرتها أو اتكلم عنها.. الحاجات اللي شفتها دي أكتر من الحاجات اللي بتشوفها في الأماكن اللي بتغني فيها.. أنا دورت على عنوانك.. عشان أرفع عليك القضية لقيتك من ناهيا.. قولت منين هناك قالولي في بولاق الدكرور كده من حارة صغيرة كده.. يعني جاي من خلفية بسيطة، وناس جدعان”.

وأردفت: “عيب أطلع اتكلم في أعراض حد.. غلطت في أهلي وشرفي.. وعيالي اللي بتقول شفت حاجات مش عارفة إيه أنت متحلمش تسلم على عيالي.. لأنهم ناس محترمة جدا".

 

وكانت محكمة جنح الجيزة قد قررت إحالة نظر الدعوى المقامة من المطرب حسن شاكوش ضد الإعلامية ريهام سعيد، بتهمة التنمر، لدائرة أخرى للاختصاص الرقمي، وعقدت محكمة جنح بولاق الدكرور، أول أمس الاثنين، أولى جلسات محاكمة حسن شاكوش، ليبدأ الفصل الأول في النزاع القضائي بين الطرفين، إلا أن المحكمة قررت التأجيل لجلسة 27 يوليو المقبل، بسبب عدم الاختصاص الرقمي، وتحدد التاريخ السالف ذكره، تمهيدا لعرض القضية على المحكمة المختصة، لضمان عدم بطلان إجراءات المحاكمة.

وذكرت الدعوى قيام المطرب حسن شاكوش ببث فيديو عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل يهاجم ريهام سعيد، ويصفها بعبارات تحتوي على سب وقذف وخدش لسمعة العائلات.