الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مايا مرسي: ملف المرأة المصرية في تقدُّم مستمر بفضل دعم القيادة السياسية

الدكتورة مايا مرسي
تقارير وتحقيقات
الدكتورة مايا مرسي
الخميس 01/يوليو/2021 - 11:45 ص

عقدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، اجتماعا افتراضيا مع السيدة سوزان ميخائيل المديرة الإقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة للدول العربية؛ بهدف بحث سبل التعاون بين الجانبين ومناقشة عدد من المقترحات للنهوض ودعم ملف المرأة في المنطقة العربية خلال الفترة المقبلة.

 

وأكدت رئيسة المجلس، أن المرأة المصرية حققت العديد من الإنجازات والنجاحات على كافة المستويات وبشهادة الجميع، مشيرة إلى أن ملف المرأة في مصر في تقدم مستمر بفضل الدعم الذي تتلقاه من القيادة السياسية المساندة لها.

 

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أن المجلس يعمل على تمكين المرأة على كافة المستويات في ضوء الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 التي أعدها المجلس وأقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي والمنبثقة من رؤية مصر 2030، مشيرة إلى أن ملف التمكين الاقتصادي من أهم الملفات التي يعمل عليها المجلس، وأهم تحد يواجهنا في هذا الملف فتح مجالات للمرأة للمشاركة في سوق العمل، مؤكدة ضرورة اهتمام الأمم المتحدة للمرأة بدعم هذا الملف الهام خاصة في المنطقة العربية.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي على أهمية دور هيئة الأمم المتحدة للمرأة في نقل تجارب الدول المختلفة والخاصة بالنهوض بالمرأة حول العالم؛ بهدف استخلاص التجارب الناجحة منها والتعرف على كيفية التغلب على العقبات  والتحديات المختلفة والاستفادة منها في عالمنا العربي المعاصر.


من جانبها، أشادت السيدة سوزان ميخائيل بسرعة الإنجازات التي تتحقق في مجال تمكين المرأة في مصر، مشيرة إلى أن مصر خطت خطوات جادة في هذا الملف خلال السنوات الماضية، معربة عن سعادتها بما تحقق للمرأة المصرية حتى الآن.

 

وأكدت أنها سعيدة بالحديث مع الدكتورة مايا مرسي والاستفادة من خبرتها الطويلة في مجال المرأة، ورحبت بالتعاون القائم بين المجلس وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، مشيرًا إلى حرص الهيئة على مواصلة الجهد والعمل من أجل تعزيز دور المرأة في المجتمع.

تابع مواقعنا