الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الثقافة: الاحتفال بمئوية مسرح سيد درويش استراتيجية لتعريف الأجيال بتاريخ مصر

الدكتورة إيناس عبد
ثقافة
الدكتورة إيناس عبد الدايم
الخميس 01/يوليو/2021 - 02:24 م

أعلنت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، موعد انطلاق فعاليات الاحتفالية الفنية الكبرى التي تُنظمها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، بمناسبة مرور مائة عام على افتتاح مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

وأوضحت عبد الدايم،  أن الفعالية تتواصل على مدار 4 أيام، وتبدأ في الثامنة مساء الأحد 4 يوليو، وتستمر أيام الاثنين، الأربعاء، الخميس في أوبرا الإسكندرية. 

وقالت وزيرة الثقافة، إن مصر تزخر بتاريخ ثري في كافة المجالات، وتُمثل بنيتها المعمارية جزءًا هامًا من تراثها الحضاري، مشيرة إلى أن مسرح سيد درويش، يمثل أحد المعالم البارزة في الإسكندرية، ويعد شاهدًا على الكثير من الأحداث الفنية والتاريخية التي جرت بمدينة الثغر.

وأضافت أن الاحتفال بمأويته يأتي ضمن استراتيجية تعريف الأجيال الجديدة بصفحات مُشرقة من تاريخ مصر الثري، مؤكدة فخرها بأيقونات الوطن التي شكلّت عناصر ومُفردات قوته الناعمة.

ويعد مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية أحد أهم المسارح في مصر، ومن أقدمها حيث تم وضع حجر أساسه عام 1918، وكان اسمه في البداية تياترو محمد علي، صُمم ليماثل مسارح فيينا، والمسارح الكلاسيكية الأوروبية، وافتتح عام 1921م، وتم إطلاق اسم سيد درويش عليه في عام 1962، وقد طورته الدولة ليصبح مسرحًا من أهم المسارح الموجودة في الشرق الأوسط، وأعيد افتتاحه عام 2004.

تابع مواقعنا