الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل يوجه بسرعة إنشاء محور الجزائر بعد إزالة التعديات على السكة الحديد بطرة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 01/يوليو/2021 - 02:27 م

أجرى المهندس كامل الوزير وزير النقل، يرافقه رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري، جولة تفقدية لأعمال التوسعة والتطوير والصيانة الشاملة بالطريق الدائري، حول القاهرة الكبرى بطول 106 كم.

وبدأت الجولة بتفقد المسافة من الأوتوستراد حتى المريوطية، بطول 12 كم، حيث تابع وزير النقل أعمال تطوير تقاطع الطريق مع الأوتوستراد، والتي بلغت نسبة تنفيذها 98% والتي تشهد أعمال توسعة كوبري الأوتوستراد والمطالع والمنازل، التي تربط الكوبري بطريق الأوتوستراد.

كما تابع الوزير إزالة كافة التعديات على حرم خط السكة الحديد العباسية طرة بالإضافة إلى إنشاء عدد 2 مطلع ومنزل واحد لربط  البحر الأعظم، بالطريق الدائري تسهيلًا لحركة تنقل المواطنين كما تم الانتهاء من منزل شارع الجزائر والانتهاء من عدد 6 أنفاق وكوبري في هذه المسافة، وهي أنفاق (البساتين- الجزائر- العمرانية 1- العمرانية 2 – مصرف الكونيسة – مصر للطيران) وكوبري الطالبية.

وأكد الوزير على سرعة البدء في إنشاء محور مروري جديد بناءً على توجيهات القيادة السياسية على جانبي خط السكة الحديد العباسية - طرة بعد إزالة كافة التعديات على حرم السكة الحديد، والذي يبدأ شمالًا من طريق الأوتوستراد وجنوبا حتى ميدان الجزائر في مرحلته الأولى ثم بعد ذلك إلى منطقه حلوان والتبين.

كما وجه الوزير بسرعة البدء في دراسة إنشاء الطريق السطحي أعلى محطة صرف الإيرانية بإنشاء كوبري علوي.

تابع مواقعنا