رئيس التحرير
محمود المملوك

تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز.. رحلة البحث عن الانتصار الخامس

الأهلي - بيراميدز
الأهلي - بيراميدز

يستعد الأهلي لخوض مُواجهته المرتقبة أمام نظيره بيراميدز، والتي تجمع بينهما ضمن مُنافسات مسابقة الدوري الممتاز مساء اليوم الخميس على استاد الأهلي وي السلام.

ويسعى الأهلي خلال هذا اللقاء، لتحقيق الفوز واقتناص نقاط المباراة الثلاث، من أجل العودة بقوة لمنافسات مسابقة الدوري الممتاز، بعد فترة غيابه الماضية بسبب ارتباطه بخوض منافسات البطولات الإفريقية.

أما بيراميدز، فيأمل في تحقيق الفوز وتعزيز عقدته أمام الأهلي، من الخروج من كبوته التي يمر بها خلال الفترة الأخيرة بعد الخروج من منافسات كأس الكونفدرالية على يد الرجاء، إلى جانب خسارته الأخيرة على يد سموحة في الدوري.

وتعتبر هذه المُباراة هي الثانية عشر في تاريخ مُواجهات الفريقين، منذ صعد بيراميدز لخوض مُنافسات مسابقة الدوري الممتاز في موسم 2014/2015، حيث سبق وتواجه الفريقان في 11 مباراة ما بين مُسماه الحديث أو القديم "الأسيوطي".

ونجح الأهلي في الفوز خلال 4 مباريات، بينما تلقى الهزيمة في 4 مواجهات أخرى، وحسم التعادل نتيجة 3 لقاءات.

واستطاع الأهلي إحراز 10 أهداف خلال المباريات التي جمعته أمام بيراميدز، واستقبلت شباكه 6 أهداف ما بين مُنافسات مُسابقة الدوري الممتاز وكأس مصر.

وبعد تغيير اسم الأسيوطي إلى بيراميدز، لعب أمام الأهلي 6 مباريات بين الدوري وكأس مصر، حقق الأهلي فوزًا وحيدًا على بيراميدز بعد تغيير اسمه، وتلقى 3 هزائم، وتعادل في مباراتين كانت في الدور الأول من مُنافسات الموسم الماضي بالدوري بنتيجة 2/1.

ويعتبر عبد الله السعيد، هو هداف مُواجهات الأهلي وبيراميدز برصيد 3 أهداف، بينهم هدفين بقميص الأحمر، فيما يأتي مؤمن زكريا لاعب المارد الأحمر السابق في المركز الثاني برصيد هدفين.

ويحتل الأهلي المركز الثالث ضمن جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز برصيد 41 نقطة، بعد تعادله الأخير أمام نظيره الزمالك، وما زال لديه 7 مباريات أخرى مُؤجلة، بالإضافة إلى لقاء بيراميدز.

فيما يأتي بيراميدز في المركز الحادي عشر ضمن جدول ترتيب الدوري برصيد 34 نقطة بعد خسارته الأخيرة على يد سموحة بثلاثية مقابل لا شيء، وما زال لديه 4 مواجهات مؤجلة بالإضافة إلى لقاء الأهلي اليوم.

عاجل