الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"السكة الحديد" تحيل ثلاثة من العاملين بالهيئة للتحقيق على خلفية حادث قطار منوف (مستند)

حادث منوف
تقارير وتحقيقات
حادث منوف
الخميس 01/يوليو/2021 - 11:25 م

أعلنت هيئة السكة الحديد، اليوم الخميس، تحويل كل من البراد المسئول والملاحظ ورئيس القسم للتحقيق. 

وشددت الهيئة على أنه سيتم يتم التنبيه على كافة مسؤولي الإشارات بضرورة المرور الفعال والدوري والالتزام بالصيانة الوقائية والتصحيحية في المواعيد المقررة وتنفيذ كافة بنود گراسة الصيانة.

وتابعت الهيئة، من خلال مستند حصل عليه “القاهرة 24”، أنه يتم التشديد على كافة العاملين بإدارة الإشارات ومديري عموم الصيانة التفاعل الدائم مع مرؤوسيهم والمرور في أوقات غير اعتيادية لمفاجأة العاملين بكل دقة وحزم ومراجعة تقرير مرور رؤساء الأقسام بصفة مستمرة.

وفي وقت سابق كشف مصدر بالسكة الحديد عن تفاصيل خروج جرار رقم 2591 والتابع للقطار الروسي رقم 1 والقادم من محطة القاهرة إلى محطة الإسكندرية، مشيرا إلى أن هيئة السكة الحديد أصدرت تعليمات مؤخرا بتسيير عدد من القطارات، على خط منوف بدلا من الخط الطوالي، نظرا لوجود أعمال تحديثات لمنظومة الإشارات داخل محطة قطارات بنها.

وأوضح المصدر، لـ"القاهرة 24"، أن أسباب سقوط القطار يرجع لوجود خطأ بالبنية التحتية للقضبان، داخل حوش محطة منوف، وهو ما أدى إلى سقوط جرار القطار، وبالتالي تسبب في تعطل حركة القطارات على خط منوف بشكل جزئي.

ودفعت هيئة السكة الحديد بأوناش الرفع لإزالة عربة السكة الحديد وإعادة الجرار إلى مساره الصحيح، ومن ثم استئناف مسيرة القطار على خط منوف، ولم يسفر الحادث عن أي خسائر بشرية بين صفوف الركاب أو مادية بين معدات السكة الحديد.

مستند

 

تابع مواقعنا