الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لليوم الثالث على التوالي.. تايلاند تسجل رقمًا قياسيًا في وفيات كورونا

كورونا في تايلاند
صحة وطب
كورونا في تايلاند
الجمعة 02/يوليو/2021 - 04:42 م

أعلنت وزارة الصحة التايلاندية، اليوم الجمعة، أن بلادها سجلت رقمًا قياسيًا من الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، لليوم الثالث على التوالي، حيث أبلغت البلاد عن 61 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة أن العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في تايلاند وصل حتى الآن إلى 2141 حالة وفاة، منذ ظهور الوباء في البلاد.

وأكدت وزارة الصحة تسجيل 6087 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي للحالات المصابة بالوباء إلى 270921 حالة.

وقالت تايلاند، يوم الأربعاء الماضي، إنها ستستورد نحو 4 ملايين جرعة من لقاح موديرنا المضاد لفيروس كورونا المستجد، بحلول نهاية هذا العام، بالإضافة إلى مليون جرعة أخرى في أوائل عام 2022 لاستخدامها في المستشفيات الخاصة.

وأوضحت منظمة الأدوية الحكومية، في بيان لها، أنها ستتسلم 3.9 مليون جرعة من لقاح موديرنا في الربع الرابع، و1.1 مليون جرعة في الربع الأول من عام 2022.

جاء هذا القرار في الوقت الذي حثت فيه جمعية الأمراض المعدية في تايلاند "IDAT" رئيس الوزراء، برايوت تشان أوشا، على تأمين مزيد من لقاحات "mRNA" لاحتواء تفشي المرض بشكل أفضل.

تابع مواقعنا