الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أهالي مصابي ضمور العضلات في أسوان يشكرون الرئيس السيسي (فيديو)

أهالي اسوان
تقارير وتحقيقات
أهالي اسوان
الجمعة 02/يوليو/2021 - 06:09 م

وجه أهالي مصابي ضمور العضلات في محافظة أسوان، الشكر  للرئيس عبد الفتاح  السيسي، على القرار الذي أصدره بتوفير العلاج الخاص للمصابين بضمور العضلات، وأستقبل الأهالي هذا الخبر بسرور، وقالو إنه سوف يخفف من معاناتهم.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس السيسي علاج الأطفال المصابين بمرض الضمور العضلي على نفقة الدولة، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني وتبرعات صندوق تحيا مصر.

وأوضح الرئيس أن مصر لديها وسائل للكشف المبكر عن مرض الضمور العضلي، داعيًا المواطنين إلى الإسراع في تلقي التطعيم الخاص بفيروس كورونا، وذلك للتعاون مع الاستراتيجية التي تتبناها الدولة لمواجهة جائحة كورونا.  

ولفت السيسي، خلال تفقد المعدات والمركبات والآلات الهندسية، إلى أن مرض الضمور العضلي يمكن علاجه من خلال الكشف المبكر عن هذا المرض في الشهور الأولى من ميلاد الطفل.

وفي نفس السياق قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي، مبادرة لعلاج مرضى ضمور العضلات هو إنجاز تاريخي يستحق الاحتفال، لأن هذا المرض يسبب التعاسة للكثير من الأسر المصرية، وهو مرض يصيب العضلات الحركية ويصيب الأطفال ويتم اكتشافه بالصدفة.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "النهار": "اليوم الكثير من دول العالم ليس لديها القدرة على توفير هذا الدواء ولا سيما أنه من أغلى الأدوية في العالم، ومصر من أوائل الدول التي استطاعت، بفضل الإرادة السياسية القوية، أن تتفاوض مع شركات الأدوية للحصول على علاج لهذا المرض".

تابع مواقعنا