الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بشرى لمانشستر يونايتد.. كيف كانت أجواء استضافة روسيا المباراة الوحيدة لنهائي دوري أبطال أوروبا؟

مانشستر يونايتد
رياضة
مانشستر يونايتد
الجمعة 02/يوليو/2021 - 06:56 م

أعلن رسميًا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” استضافة مدينة سان بطرسبورج الروسية نهائي دوري أبطال أوروبا للنسخة الحالية 2021/22، والتي ستنطلق في سبتمبر المقبل رسميًا.

وفي تاريخ البطولة التي انطلقت منذ الخمسينيات من القرن الماضي، لم تستضف روسيا سوى مباراة واحدة لنهائي البطولة التي كانت بمدينة العاصمة موسكو، ويعتبر نهائي هذا العام هو المرة الثانية لها في التاريخ.

ويعرض "القاهرة 24" لكم المباراة التاريخية التي لم تخرج من أذهان عشاق الكرة الإنجليزية؛ لأنها جسدت الصراع التاريخي الكروي بين أبناء مدينة مانشستر وعمالقة لندن في العقد قبل الماضي.

وواجه مانشستر يونايتد نظيره تشيلسي في نهائي دوري أبطال 2008 الذي استضافته روسيا، على ملعب لوجينكي بحضور جماهيري 67310 متفرجين، والذي انتهى بتتويج أبناء السير أليكس فيرجسون باللقب الغالي على حساب تشيلسي بركلات الترجيح (6-5).

وتطبيقًا على هذا العام، فتشيلسي المُنتشي حامل اللقب يستعد لتتويج تاريخي هذا العام للمرة الثانية على التوالي بقيادة المخضرم الألماني توماس توخيل، عاشق النهائيات في أخر موسمين، فيما يتجه جماهير اليونايتد بحلم جديد نحو التتويج بذات الأذنين بعد اعتلاء المركز الثاني من جدول ترتيب مسابقة البريميرليج وتأهلوا إلى دوري أبطال رسميًا، وذلك وسط تدعيمات قوية بصفقات من الطراز الثقيل مثل جادون سانشو الذي ضمه رسميًا، وكذلك الاتجاه نحو تكرار سيناريو تاريخي على نفس الأرض السوفيتية التي استضافت تتويج سابق غالٍ.

تابع مواقعنا