الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مقتل زوج وضرب مبرح لطفل وتظلمات الإعدادية.. أبرز أحداث أسيوط في أسبوع

محافظة أسيوط
محافظات
محافظة أسيوط
الجمعة 02/يوليو/2021 - 08:21 م

شهدت محافظة أسيوط، خلال الأسبوع الماضي، العديد من الأحداث المختلفة، أبرزها مقتل زوج على يد زوجته بمنفلوط، وتعدي رجل على طفل بالضرب المبرح، واعتماد نتيجة القبول بالصف الأول الثانوي العام، وبدء تظلمات الشهادة الإعدادية.

 

بدء تظلمات الشهادة الإعدادية

بدأت تظلمات الشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط يوم الأحد الماضي، الموافق 27 من شهر يونيو الجاري، وتستمر لمدة 15 يوما، وكان أول يوم اطلاع يوم الاثنين الماضي الموافق 28 من شهر يونيو الجاري.

وتضمنت إجراءات التظلم الآتي: “أن يقوم الطالب أو ولي الأمر بسداد مبلغ 20 جنيها بخزينة المديرية عن كل مادة مطلوب الاطلاع عليها، مع ملاحظة أن الجبر مادة خلاف الهندسة، ثم يتم ملئ استمارة يحدد فيها الطالب أو ولي أمره بيانات الطالب وهى الاسم ورقم الجلوس والمدرسة والمواد المراد الاطلاع عليها، بعد ذلك يتم إعطاء الطالب أو ولي أمره إيصال يحدد فيه موعد الاطلاع ومواد الاطلاع معتمد من إدارة شئون الطلبة موجه إلى الكنترول"، موضحًا أنه يحذر استخدام التليفون المحمول.

 

مقتل زوج على يد زوجته بمنفلوط

شهد مركز منفلوط التابع لمحافظة أسيوط، واقعة نادرة الحدوث، حيث لقى زوج مصرعه طعنا على يد زوجته بسبب حدوث مشاجرة أسرية بينهما.

بسؤال نجل المتوفى عن تفاصيل الواقعة، قال إنه خلال قيام والده بأعمال النظافة بسطح المنزل اختل توازنه وسقط أرضا أعلى سيخ حديدي، مما أسفر عن حدوث جرح بطني أدى إلى وفاته في الحال. 

وبعد إجراء التحريات حول الواقعة بواسطة قطاع الأمن العام بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي، تبين عدم صدق نجل المتوفى، فيما أثيرت الشكوك حول والدته، وبالتدقيق والتحريات تم التوصل إلى تورط والدته "ر. أ"، 46 عاما، في مقتل والده والتأكد من عدم صحة أقواله، فتم القبض على والدته وبمواجهتها أقرت بارتكابها الواقعة، بسبب حدوث مشاجرة بينهما على نفقات المنزل، وتطورت المشاجرة بينهما مما جعله يصفعها على وجهها، فجلبت سكينا وطعنته بها، وأرشدت عن مكانها.

 

حاسبات ومعلومات أسيوط تودع طلابها ببرقية دعم

ودعت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط طلاب الفرقة الرابعة بالكلية في آخر يوم للامتحانات، ببرقية دعم وتهنئة بمناسبة التخرج.

نشر طلاب الفرقة الرابعة بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط، برقية دعم تم توزيعها عليهم في آخر يوم للامتحانات، مع زجاجة مياه وبعض المأكولات البسيطة، وذلك دعمًا من الكلية لهم في آخر أيام لهم في الكلية نظرًا لتخرجهم هذا العام.

 

اعتماد تنسيق  القبول الصف الأول الثانوي العام

اعتمد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، منذ قليل، تنسيق الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021- 2022، حيث سيكون الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام بالمدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة للعام الدراسي 2021-2022 بمجموع 240 درجة للحاصلين على الشهادة الإعدادية، وذلك بناء على دراسة وقرار اللجنة المشكلة برئاسة محمد عبدالمحسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وبعض قيادات مديرية التربية والتعليم.

 

تعدى رجل على طفل بالضرب المبرح

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو لرجل يعتدي على طفل بالضرب المبرح في أسيوط.

وأظهر الفيديو طفلًا يلعب بجوار مجموعة الأطفال، وفجأة يظهر رجل يهرول مسرعًا ناحية الطفل ويأتي ويمسك بالطفل ويتعدى عليه بالضرب المبرح، حيث ضربه عدة ضربات بالأرجل ويصفعه على وجهه عدة صفعات بطريقة وحشية كما أسقطه أرضًا مع استمرار التعدي عليه بالصفعات والأرجل إلا أن الطفل استطاع الهروب منه وفر هاربًا من وحشيته وذهب خلفه الرجل ليلاحقه.

تابع مواقعنا