الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفيوم في أسبوع.. القبض على أصحاب واقعة "فتاة الكارو".. ومصرع سائق في حادث تفحم سيارة.. واصطدام قطار بملاكي

القبض على المُتهمين-
محافظات
القبض على المُتهمين- أرشيفية
الجمعة 02/يوليو/2021 - 10:16 م

شهدت محافظة الفيوم، عِدة أحداث مُهمة، خلال الأسبوع المُنقضي، كان أبرزها مصرع سائق في حادث تفحم سيارة، واصطدام قطار بملاكي، والقبض على أصحاب واقعة "فتاة الكارو"، ومقتل ربة منزل أثناء فضها مشاجرة بين "سلفتين"، وبالعثور على جثة شاب ثلاثيني داخل مصرف زراعي بمنطقة دله.

"القاهرة 24".. أعد تقريرًا بأبرز أحداث محافظة الفيوم خلال الأسبوع المُنقضي:

بدأ هذا الأسبوع، بعقر كلب مسعور، نحو 23 طفلًا، تتراوح أعمارهم من 3 سنوات وحتى 14 عامًا بالفيوم، وتم نقل الأطفال إلى مستشفى أبشواي المركزي، لعمل الإسعافات وتناول العلاج اللازم حيال ذلك.

وقال مصدر مسؤول بصحة الفيوم، في تصريح خاص لـ "القاهرة 24"، إن مستشفى أبشواي المركزي استقبل 23 طفلًا تم عقرهم على يد كلب مسعور، بنواحي قرى مركز أبشواي، وتتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و14 عامًا، مؤكدًا أن الحالة العامة للأطفال جيدة.

وأضاف المصدر أن الإصابات متنوعة بين الوجه وأخرى متفرقة بالجسم، مؤكدًا أن أشدهم خطورة إصابات الوجه التي تعرّض لها الأطفال على يد الحيوان المسعور.

أمّا الأحد الماضي، اصطدم قطار "الفيوم – بني سويف"، بسيارة ملاكي، أثناء عبورها شريط السكة الحديد من منطقة غير مُخصصة للعبور، مما أدى لاصطدام السيارة بالقطار لحظة عبوره، ولم يتمكن قائد السيارة من عبور السكة الحديد قبل وصول القطار القادم من نطاق قرية الناصرية التابعة لمركز الفيوم، ولم يُسفر هذا الحادث عن وقوع وفيات، بل أسفر عن إصابة قائد السيارة "رمضان.ع"، ويعمل مُعلمًا، بإصابات خفيفة، وجرى نقله إلى مستشفى الفيوم العام، وانتقل رجال الأمن بالفيوم، حينها، إلى مكان الواقعة، فور تلقيهم بلاغًا بالواقعة، وذلك للوقوف على آثار هذا الحادث، ومعرفة ملابساته.

وأعدت الأجهزة الأمنية بمحافظة الفيوم، كمينًا لعصابة ترأسها مدير مدرسة، ومهندس زراعي بالفيوم، وعامل، بتُهمة الاتجار بالتماثيل وقطع الآثار المُزيفة للنصب على المواطنين وراغبي ذلك، فور ورود معلومات بما يفعلوه، حتى سقطا متلبسان، وبحوزتهما قطع آثرية مُزيفة، وبرفقة ثالث العصابة، عامل يتاجر في الآثار المُزيفة.

كان اللواء رمزي بسيوني المُزين، مدير أمن الفيوم، قد تلقَ إخطارًا، من اللواء صبري أبو عزب، مدير البحث الجنائي، بورود بلاغًا من العميد أمير السحلي، مأمور قسم أول الفيوم، يُفيد بمعلومات عن قيام مدير مدرسة وعامل، ومهندس زراعي، يتاجران في الآثار المُزيفة لإيهام المواطنين الراغبين في ذلك، والنصب عليهم أنها آثار حقيقية، فأعدت الأجهزة الأمنية كمينًا لهم، وتم القبض على مدير مدرسة ومهندس زراعي، وعامل، متلبسين داخل أحد مقاهي مدينة الفيوم، وبحوزتهم 58 قطعة من الآثار المُزيفة، أثناء ترويجها على طريقتهم الخاصة.

القبض على مدير مدرسة ومهندس زراعي

وقد تمكنت مباحث الآثار بمديرية أمن الفيوم، من إلقاء القبض على "ق.ح.ق"، 58 عامًا، مدير مدرسة بمركز الشواشنة بالفيوم، و"هـ.ج.ق"، مهندس زراعي من مركز يوسف الصديق، وبمعاونة عامل يدعى "أ.ع"، متلبسين وبحوزتهما قطع أثرية مُزيفة، قد تُشبه أيضًا القطع الحقيقية لإيهام المواطنين والنصب عليهم، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تتولى التحقيقات المُباشرة.

وشهدت قرية قلمشاه التابعة لمركز إطسا بالفيوم، واقعة مقتل ربة منزل تدخلت لفض مشاجرة بين “سلفتين” تسكنان بجوارها، فُقتلت إثر إصابتها بضربة بحجر "بلوك"، على رأسها أودت بحياتها على الفور. 

كان اللواء رمزي بسيوني المُزين، مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارًا من اللواء صبري عزب، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الفيوم، يُفيد بورود بلاغ من العميد أسامة أبو طالب، مأمور مركز شرطة إطسا، حول مقتل ربة منزل إثر إصابتها بضربة بحجر بالرأس أثناء تدخلها لفض مشاجرة نشبت بين جارتها و"سلفتها"، وجرى تحرير محضر بالواقعة، وتتولى النيابة التحقيق في ذلك.

ولقي محمود عيد عبد ربه، 39 سنة، مقيم بالسليين، سائق سيارة نقل ثقيل بالفيوم، مصرعه، هذا الأسبوع، وأصيب مساعده، يوسف شاهين مسعود، 18سنة، بحروق في الجسم، إثر حادث تفحم سيارة نقل ثقيل، بعد اشتعالها على الطريق الإقليمي اتجاه الواحات خلال سيرها على الطريق، نتيجة ارتفاع درجة حرارة السيارة مع سُخونة الجو، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق في ذلك.

وعلى رأس الأحداث، اعتمد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، نتيجة القبول بالتعليم الثانوي العام، والتعليم الفني بمدارس الفيوم، بحضور المهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد، والدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم.

وأوضح محافظ الفيوم، أنه قد تم تحديد درجة الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الثانوي العام على مستوى محافظة الفيوم بمجموع 230 درجة، والمدارس الخاصة 200 درجة، فيما تراوحت درجة الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الفني الصناعي والزراعي والفندقي والتجاري، والتعليم المزدوج، بين 140 إلى 210 درجة.

وأقدم فلاح على قتل شقيقه، خلال نومه داخل غرفته بمنطقة السلخانة في الفيوم، حيث سكب عليه بنزينًا وأشعل النيران في جسده، بمساعدة نجل شقيقه الأصغر، وبعدما قتل شقيقه، ذهب القاتل إلى قسم شرطة الفيوم ليبلغ بانتحار شقيقه، وأبلغ الشرطة أن شقيقه أنهى حياته منتحرًا بالحرق، بسبب خلافات زوجية، إثر مروره بضائقة مالية، والتي أدت إلى انفصالهما.

واصطحبت الأجهزة الأمنية بالفيوم، فجر اليوم الجمعة، الأطفال الثلاثة أصحاب واقعة "فتاة الكارو"، إلى قسم أول الفيوم، وأدلوا بأقوالهم أمام رئيس مباحث قسم أول الفيوم، وذلك بعد إلقاء القبض عليهم، بعد تحريات مُكثفة وتمشيط أمني مُكثف للمنطقة والمناطق المجاورة لها مُنذ أمس، فضلًا عن فحص الفيديو المتداول لتحديد موقعهم.

ننشر أسماء أصحاب واقعة "فتاة الكارو" بالفيوم

وحصل موقع “القاهرة 24”، على أسماء أصحاب واقعة "فتاة الكارو"، وتبين أنّ الاثنين اللذين ظهرا في الفيديو، "وليد، 14عامًا، وحلمي 16عامًا"، كما أنّ الفتاة تُدعى "فاطمة"، وتبلغ 14عامًا، ومن خارج محافظة الفيوم.

وقالت فاطمة، الفتاة ذات الـ14 عامًا، بعد إلقاء القبض عليها، أمام الرائد حسين فؤاد، رئيس مباحث قسم أول الفيوم، إنها ليست من محافظة الفيوم، بل جاءت لتعيش برفقة شقيقتها، نافية واقعة تحرش "حلمي ووليد"، بها، مؤكدة أنهم تجمعهم صداقة العمل في جمع القمامة، وتبادلوا الضرب بينهم، بسبب أولوية جمع القمامة.

وانتشلت الحماية المدنية بالفيوم، جثة لشاب ثلاثيني، يُدعى "سامح سيد عبد الحفيظ"، 35 عامًا، من داخل مصرف زراعي بجوار أرضه الزراعية، بمنطقة دلة بالفيوم، وذلك بعد تغيبه نحو أسبوع عن الأسرة، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام، تحت تصرّف النيابة العامة.

كانت أسرة المتوفى، قد حررت محضرًا، مُنذ فترة بقسم شرطة الفيوم أول، عقب تغيبه عن المنزل عِدة أيام، الأمر الذي فزع أسرته خوفًا عليه

تابع مواقعنا