الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسكندرية في أسبوع.. انهيار العقارات عرض مستمر.. وحوادث القتل تهز الثغر

انهيار العقارات -
محافظات
انهيار العقارات - أرشيفية
الجمعة 02/يوليو/2021 - 11:37 م

شهدت محافظة الإسكندرية تعدد حوادث انهيار العقارات خلال الأسبوع المقضي، فبدأ بانهيار عقار بمنطقة العطارين،  مرورا بانهيار عدد من الشرفات، نهاية بانهيار عقار، بمنطقة الدخيلة الجبلية، غربي المحافظة وهو ما يرصده " القاهرة 24".

انهيار عقار الدخيلة

لقى 5 أشخاص مصرعهم، فيما أصيب 7 آخرين، في انهيار عقار بمنطقة الدخيلة الجبلية، غربي محافظة الإسكندرية، وتم انتشال جثامين من تحت انقاض العقار، بينهم سيدة عجوز ظلت تحت الأنقاض.

واستمرت أعمال رفع أنقاض عقار الدخيلة المنهار، بواسطة قوات الحماية المدنية، رفقة مسؤولي حي العجمي، برغم ضعف استخدام المعدات الثقيلة في رفع الأنقاض والاعتماد على الأدوات الصغيرة، فيما تقرر مواصلة أعمال البحث عن عالقين جدد تحت الأنقاض.

ونجحت جهود قوات الحماية المدنية في انتشال سيدة مسنة، تدعى “الحاجة نادية”، ظلت نحو 17 ساعة متواصلة تحت الأنقاض وتم إنقاذها في حالة غياب للوعي وتم نقلها إلى مستشفى جمال حمادة، لتلقي العلاج.

وأخلت محافظة الإسكندرية 4 عقارات مُجاورة لعقار الدخيلة المنهار، وذلك بعد ظهور تشققات وتصدعات على المنازل، لحين عرضها على لجنة المُنشآت الآيلة للسقوط، وبحث حالة العقارات، واستبيان مدى خُطورتها على حياة قاطنيها.

أمن الإسكندرية يكشف حقيقة خطف مواطن

كشفت الأجهزة الأمنية، بمحافظة الإسكندرية، ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" عبر مقطع فيديو يظهر خلاله شخصين أجبروا أخر على استقلال سيارة "ميكروباص" بدائرة قسم شرطة الدخيلة، غرب المحافظة، ظنًا منهم أنه الشخص الذي تعدى على أحد أشقاء المتهمين، فأقدموا على خطفه.

وتم تحديد هوية المجنى عليه من خلال مقطع الفيديو وبسؤاله قرر أنه حال سيره بالمنطقة محل سكنه فوجئ بقيام أحد الأشخاص بإستيقافه، ثم توقفت أمامه سيارة "ميكروباص" خرج منها أحد الأشخاص، قام بإجباره على استقلال السيارة وشخص آخر مستقل دراجة نارية يقوم بمراقبة الطريق ثم قاموا بإنزاله بأحد الشوارع وفروا هاربين.

انهيار شرفة عقار بمنطقة باكوس

انهارت شرفة عقار في الساعات الأولى من صباح الأربعاء الماضي، شرق الإسكندرية، الأمر الذي تسبب في تحطم سيارة نصف نقل، تصادف وقوفها أسفل العقار، فيما لم ترد أنباء عن وجود إصابات.

FB_IMG_1625012440953
FB_IMG_1625012440953

اطلاق مشروع الهوية البصرية

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بدء تنفيذ مشروع الهوية البصرية لمنطقة بئر مسعود، بتكلفة 25 مليون جنيه ومدة تنفيذ 6 أشهر، بنطاق حي المنتزه أول.

وقال محافظ الإسكندرية: أن المشروع يأتي كبداية لانطلاق تنفيذ مشروع الهوية البصرية لمحافظة الإسكندرية، والذى تم بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والجامعة الألمانية بالقاهرة في ضوء التكليف الرئاسي بتعميم مبادرة الهوية البصرية بجميع المحافظات.

إخلاء عقار من السكان بعد انهيار "شخشيخة سلم"

أعلنت محافظة الإسكندرية، إخلاء إداري لنحو 9 أسر من سكان عقار بشارع إسماعيل مهني، بحي اللبان في الجمرك، بوسط المحافظة، وذلك بعد انهيار شخشيخة سلم العقار.

تبين من خلال المعاينة، أن العقار مكون من أرضي وأربعة أدوار، كل دور شقتين، ويقيم بالعقار 9 أسر، حيث تبين سقوط شخشيخة في العقار.

دقيقة التصوير بـ 13 جنيهًا في قلعة قابيتاي

أعلن الدكتور عمرو الشحات، مدير عام قلعة قايتباي بالإسكندرية، إطلاق مبادرة السماح بتصوير جلسات “الفوتوسيشن”، نظير دفع مبلغ مالي قدره 800 جنيهًا، ليكون سعر الدقيقة 13 جنيهًا، على أن لا يكون ذلك بغرض تجاري، مشيرًا إلى أنها بادرة هي الأولى من نوعها.

انهيار شرفة بمنطقة القباري

انهارت شرفة عقار، بمنطقة القباري، غرب محافظة الإسكندرية، ما تسبب في تحطم سيارتين، تصادف وقوفهما أسفل العقار، دون وقوع أي إصابات بين المواطنين من المارة.

عامل بمقهى يقتل شاب

قتل عامل بأحد مقاهي منطقة البيطاش شاب في العقد الثاني من العمر، إثر مشادة كلامية حدثت بينهما، وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق، وطلب تقرير الطب الشرعي وسماع شهود عيان الواقعة، وتفريغ كاميرات المراقبة، بالمقهى لمعرفة أسباب وقوع الحادث.

انهيار عقار العطارين

انهار عقار مكون من طابق أرضي و5 طوابق علوية، وتبين أن العقار صادر له قرار ترميم سنة 2018، وجار اليوم إزالة الأجزاء الخطرة والمعلقة منه بمعرفة مقاول الإزالة التابع للحي، حماية للمارة والمرور، بحضور إدارتي المتابعة والمباني والمشروعات بالحي.

وأسفر الحادث عن مصرع 4 سيدات وإصابة 4 آخرين، فيما جرى نقل المصابين إلى المستشفى الجامعي لتلقي العلاج، والمتوفيين إلى مشرحة كوم الدكة وجرى التصريح بدفنهم.

IMG-20210625-WA0042
IMG-20210625-WA0042

مصرع طالبة صدمها توكتوك

لقيت طالبة في المرحلة الإعدادية صدمها  سائقين أحدهما لسيارة "كساحة" والآخر لمركبة "توك توك"، بمنطقة العصافرة 45، وتم ضبط سائقي المركبتين المتسببتين في الحادث، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

22 أسرة مهددة بالتشرد

كارثة جديدة يتعرض لها 22 أسرة من سكان منطقة كوم الشقافة غرب الإسكندرية، بعد ميل عقار يتكون من 11 طابقًا بشارع الوافي، حيص صدر قرار من الحي بضرورة إخلاء 5 أدوار أخيرة منه لتخفيف الأحمال، افترش سكان هذه الأدوار الشارع لعدم وجود سكن بديل.

تابع مواقعنا