الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيسة مفوضية المجتمع المدني الليبي: بعض السياسيين لا يردون الخروج من السلطة خوض الانتخابات (خاص)

المستاشرة بريكة بالتمر
سياسة
المستاشرة بريكة بالتمر رئيسة مفوضية المجتمع المدني الليبي
السبت 03/يوليو/2021 - 01:39 ص

 قالت المستشارة بريكة بالتمر، رئيسة مفوضية المجتمع المدني الليبي، إنه يوجد بعض السياسيين الليبيين لا يردون الخروج من السلطة والوصول إلى الانتخابات 24 ديسمبر المقبل.

 

وأضافت لـ "القاهرة 24" أنه كان يجري الإعداد لاستمرار حكومة عبد الحميد دبيبة، مستكملة أنه في حال تأجيل الانتخابات يمكن أن يؤدي ذلك إلى انتشار فوضى بليبيا مجددًا.

 

وأردفت بالتمر: “المجلس الأعلى للدولى في ليبيا، يتحدث بأنه لن يقبل بإجراء الانتخابات، ويطالب بوضع دستور، في ظل وجوده الحالي الغير دستوري، خاصة  في ظل وجود البرلمان الليبي، وهو الذي يمثل الشعب الليبي.

وأشارت رئيسة مفوضية المجتمع المدني الليبي، إلى أن الليبيون ذهبوا إلى جينيف رغمًا عنهم  من قبل أطراف سياسية داخلية وخارجية، وأن يوجد بعض أعضاء المجلس الأعلى للدولة، والبرلمان، وبقايا المؤتمر الوطني، يحملون 3 صفات تتمثل في عضوية البرلمان الليبي، والمجلس الأعلى للدولة ولجنة الحوار الوطني، وهم من يقفون ضد الوصول إلى إجراء انتخابات في 24 ديسمبر للمحافظة على مناصبهم السياسية.

وخلال الساعات الماضية، أنهى أعضاء الحوار الوطني الليبي اجتماعاتهم المنعقدة في العاصمة السويسرية جينيف، دون التوصل إلى اتفاق بشأن القاعدة الدستورية لإجراء الانتخابات الرئاسية بحلول 24 ديسمبر المقبل، حسب ما أعلن ريسدون زنينجا، مساعد المبعوث الأممي إلى ليبيا.

تابع مواقعنا