الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اقرا الحادثة.. انتحار سيدة الطالبية وحكم نهائي يضع حدا للتحرش وبلاغ يتهم محمد حسان بإباحة التنقيب عن الآثار

سجن - أرشيفية
حوادث
سجن - أرشيفية
الأحد 04/يوليو/2021 - 12:55 ص

نشر “القاهرة 24” في الساعات الماضية عددا من الوقائع والأحكام والقضايا، وكان أبرزها انتحار سيدة الطالبية وحكم نهائي يضع حدا للتحرش وبلاغ يتهم محمد حسان بإباحة التنقيب عن الآثار.

انتحار سيدة الطالبية

أقدمت سيدة على الانتحار قفزًا من الطابق الخامس بشارع العروبة بمنطقة الطالبية بعد مشاجرة نشبت مع زوجها الموظف بحي الجيزة، هددته خلالها بالتخلص من حياتها بسبب كثرة محادثاته الهاتفية مع سيدات أخريات، لتلقي بنفسها، ويحاول الزوج إنقاذها ليسقط من السلم الداخلي إلى الطابق الرابع وتسقط القتيلة جثة هامدة.

‏ ضاقت الزوجة ذرعا بعدما حاصرتها الهموم والمشكلات، وأصبح الحل الوحيد بالنسبة لها، هو إنهاء ما يؤذيها وأن تلقي بنفسها قفزا من "المنور" الداخلي بعد أن حاولت عدة مرات إلقاء نفسها من الشرفة، ولكنها باءت بالفشل.

حكم نهائي يضع حدا للتحرش

قضت المحكمة الإدارية العليا، الفحص في الطعن رقم 57813 لسنة 60 ق عليا، بإجماع الآراء، برفض الطعن المقام من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي.

وأيدت الحكم التاريخي الصادر من محكمة القضاء الإداري بكفر الشيخ، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجي، نائب رئيس مجلس الدولة، بإلغاء قرار التأمين الصحي بكفر الشيخ، بعدم تمكين سيدة عاملة بسيطة بالتأمين الصحي، لاستكمال عملها تعرضت للتحرش الجنسي البشع من مجموعة من الشباب في شارع عبد السلام، عارف بكفر الشيخ، وهتك عرضها بحجة أن تمكينها من دخول المستشفى يحرج زميلاتها في العمل، وأمرت التأمين الصحي بتمكين السيدة العاملة البسيطة من استلام عملها، وقررت منح المُتحرش بها  إجازة حتى تتعافى عصبيًا ونفسيًا من أثار التحرش دون عائق أو قيد.

بلاغ ضد محمد حسان

تقدم  سمير صبري، المحامي، ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ونيابة أمن الدولة العليا ضد محمد حسان لإصداره فتوى بالحق في التنقيب عن الآثار وتملكها وليس من حق الدولة أن تسلب المواطن هذا الحق.

وذكر صبري في بلاغه، أن المبلغ ضده ظهر في برنامج عبر شاشة التلفزيون عند سؤاله عن فتوى التنقيب عن الأثار فأجاب "إن كانت هذه الآثار في أرض تملكها أو في بيت لك فهي حلال لك، وليس من حق الدولة ولا أي أحد أن يسلبك هذا الحق فهي ملكك".

القبض على المتحرش

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على المتهم بهتك عرض طفلة والتحرش بها داخل مكتبه بمنطقة أوسيم بالجيزة.

ونجحت الأجهزة من كشف ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لمقطع فيديو يظهر خلاله شخص يقوم بهتك عرض طفلة داخل مكتب بمنطقة أوسيم بالجيزة.

تابع مواقعنا