السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس الشيوخ يرفض طلب رفع الحصانة عن النائب عبد المنعم سعيد

عبد المنعم  سعيد
سياسة
عبد المنعم سعيد
الإثنين 05/يوليو/2021 - 01:41 م

وافق مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، على ما انتهى إليه رأي اللجنة التشريعية بالمجلس، على رفض طلب النائب العام رفع الحصانة عن الدكتور عبد المنعم سعيد.
 

الدكتور عبد المنعم سعيد، رئيس مجلس إدارة المصري اليوم، والرئيس السابق لمجلس إدارة الأهرام، ورئيس مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية.

وأكد تقرير اللجنة التشريعية، الذي استعرضه خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، المستشار عبد الله عسر، أن طلب النائب العام برفع الحصانة عن الدكتور عبد المنعم سعيد، بناء على اتهامه في قضية الاعتداء على المال العام إبان رئاسته مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، مبينًا أن رفض اللجنة لطلب رفع الحصانة بسبب كيدية البلاغ.

ويعد هذا أول طلب لرفع الحصانة في مجلس الشيوخ منذ بداية أعماله.

وفي سياق متصل، وافق مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، على المادة 25 من مشروع قانون المالية العامة الموحد، والتي تنص على صدور الموازنة العامة للدولة بقانون.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أثناء نظر تقرير اللجنة الاقتصادية والاستثمار بشأن مشروع قانون المالية الموحد.

وتنص المادة 25 على تصدر الموازنة العامة للدولة بقانون، ويجوز أن يتضمن قانون ربط الموازنة العامة للدولة تعديلًا في قانون قائم بالقدر اللازم لتحقيق التوزان بين إجمالي الموارد والاستخدامات، كما تصدر موازنات الهيئات الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربي بقانون

تابع مواقعنا