الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنوفية: إنشاء "شارع مصر" في الباجور.. وإسناد الحديقة النموذجية لمديرية الإسكان

محافظ المنوفية في
محافظات
محافظ المنوفية في الباجور
الإثنين 05/يوليو/2021 - 02:46 م

اطمأن اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية على التجهيزات النهائية لمشروع شارع مصر، خلف الساحة الشعبية بالباجور، وتنفيذ هيئة الأبنية التعليمية، لتوفير فرص عمل جادة للشباب والمقام على مساحة 744م2 وبتكلفة إجمالية مليون و350 ألف جنيه وبنسبة تنفيذ 95%، حيث يضم المشروع عددًا من الأكشاك النموذجية.

وأشاد محافظ المنوفية، بمستوى حجم الأعمال المبذولة والمنفذة، والتأكيد على توافر الخدمات والمرافق الهامة، مشيرًا إلى أن المشروع يُعد نموذجًا حضاريًا للمشروعات الصغيرة التي تساهم في تمكين الشباب ومساعدتهم على إيجاد فرص عمل، فضلًا عن إدارة أنشطتهم ومشاريعهم، مُوجهًا رئيس المدينة بإنشاء شارع مصر آخر بنطاق المدينة.

وأكد المحافظ، أنه سيتم تعميم الفكرة بمختلف مراكز ومدن المحافظة لإتاحة المزيد من فرص العمل المناسبة للشباب.

على جانب آخر، وجّه محافظ المنوفية، رئيس المدينة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بسرعة الإنتهاء من تركيب خط المياه "بشارع مصر" للبدء في تنفيذ أعمال الرصف، مشددًا بضرورة الانتهاء من الأعمال قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، إضافة إلى تركيب بلاط الإنترلوك وأعمدة الإنارة الديكورية في الرصيف المواجه لشارع مصر.

وخلال جولته، تفقد المحافظ قسم تحسين البيئة التابع للوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور، موجها رئيس المدينة، بدراسة إمكانية نقل مصنع الإنترلوك خارج المدينة، واستغلال المكان كحديقة نموذجية لخدمة أهالي المركز، إضافة إلى متابعة أعمال تبطين ترعة "رياح بي العرب" ودعوته بسرعة تسوية الطريق بالجليدر، ورفع أي تراكمات بالشارع.


محافظ المنوفية يكلف الإسكان لعمل مقايسة لتنفيذ حديقة نموذجية بالباجور 

وتفقد محافظ المنوفية الموقع المُقترح لإنشاء حديقة نموذجية لأهالي الباجور على مساحة 1000 متر والمُطلة على جسر ترعة الباجورية، بداية من كوبري عوض حسن بالباجور، وقد كلّف المحافظ مديرية الإسكان بتشكيل لجنة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز الباجور، لإعداد تصور وعمل مقايسة تقديرية لتنفيذ الحديقة لإيجاد مُتنفس حضاري وجمالي للمواطنين.

شارع مصر في الباجور 

ووجّه أبو ليمون، رئيس المدينة بضرورة عرض الموقف الحالي لمبني المرور الجديد، والذي لم يُستغل حتى الآن، كما استمع إلى عدد من أهالي الباجور ووعدهم بلقاء يوم الخميس المقبل، للاستماع إلى طلباتهم وشكواهم، وبحث الحلول المناسبة لهم.

تابع مواقعنا