السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"فيتش للتصنيف الائتماني" تحذر من تدهور الأسواق بسبب العملات المشفرة

مؤسسة فيتش
اقتصاد
مؤسسة فيتش
الإثنين 05/يوليو/2021 - 07:20 م

حذرت وكالة التصنيف الائتماني فيتش، من أن نمو العملات المستقرة غير المدعومة بالكامل بأصول آمنة يمكن أن يؤدي إلى زعزعة الاستقرار في أسواق الائتمان قصيرة الأجل.

الائتمان قصير الأجل هو الذي يستحق السداد خلال فترة لا تتجاوز العام ويستخدم في تمويل رأس المال العامل والاحتياجات المالية الموسمية وقصيرة الأجل.

أوضحت الوكالة العالمية، أن العملات المدعومة بالكامل بأصول آمنة تشكل مخاطر أقل على الأسواق المالية.

وحذرت الوكالة من أن السلطات في الدول التي تعتمد على الائتمان قصيرة الأجل “قد لا تزال تشعر بالقلق إذا كان من المحتمل أن تكون المخاطر عالية”.

تابعت فيتش: "يمكن أن يؤثر الاسترداد الجماعي المفاجئ للعملات المقومة بالدولار والتي يتمر استثمارها في العملات المشفرة، على استقرار أسواق الائتمان قصيرة الأجل إذا حدث خلال فترة ضغوط البيع الأوسع في سوق العملات الرقمية، لا سيما إذا كان مرتبطًا بعمليات استرداد أوسع للعملات المستقرة الأخرى التي تحتفظ باحتياطيات في أصول مماثلة.

في الشهر الماضي، أعرب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن، إريك روزنجرين، عن مخاوفه بشأن النمو المتسارع في العملات المستقرة. وقال: "أعتقد أننا بحاجة إلى التفكير على نطاق أوسع بشأن ما يمكن أن يعطل أسواق الائتمان قصيرة الأجل بمرور الوقت، وبالتأكيد فإن العملات المستقرة هي أحد العناصر".

" رجال الأعمال المصريين": تنشيط تصدير العقار يلزمه تسهيل التسجيل ومعرض دائم بالبلاد المجاورة

تابع مواقعنا