الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يورو 2020.. هل يكرر منتخب الدنمارك سيناريو الزمالك في الكونفدرالية؟

منتخب الدنمارك
رياضة
منتخب الدنمارك
الإثنين 05/يوليو/2021 - 10:08 م

يعتبر الجميع بطولة يورو 2020، واحدة من أكثر النسخ المليئة بالمفاجآت على مر تاريخ هذه البطولة منذ نشأتها، بسبب تأهل منتخبات وخروج كبار القارة، وحدوث بعض الأمور الأخرى الغير متوقعة.

رحلة صعبة للدنمارك

ومن بين المفاجآت في بطولة يورو 2020، وصول منتخب الدنمارك إلى الدور نصف النهائي من البطولة، بعدما كان يظن الجميع أنه لن يتخطى دور المجموعات، وإن حدث ذلك فسيكون أقصى طموحه الوصول إلى دور الستة عشر أو الثمانية، وأنه لن يصل إلى أبعد من ذلك، ولكنه خان كل هذه التوقعات.

ولم يكن مشوار المنتخب الدنماركي سهلًا في يورو 2020، ففي بداية الأمر تلقى صدمة كبرى في أول مباراة بدور المجموعات، وهو سقوط نجمه الأول كريستيان إريكسن في لقطة مروعه أفزعت قلوب العالم أجمع، وتأكد تعرضه إلى سكتة قلبية، ولكن تم إنقاذه داخل أرضية الملعب، ولم يستطع استكمال البطولة معهم.

أما على مستوى الأرقام فقد خسر المنتخب الدنماركي مباراتين، في دور المجموعات وحل في المركز الأخير، وتوقع الجميع توديعه للبطولة ولكنه فاز بمباراة وحيدة وصعد كثاني مجموعته التي حلّ فيها رفقة كل من بلجيكا وروسيا وفنلندا، بل وكانت المفاجأة الأكبر أنه هو الوحيد من مجموعته المستمر حتى الآن في البطولة ووصل حتى نصف النهائي، بل وأثار هذا الأمر دهشة وسائل الإعلام بشكل كبير.

سيناريو أبيض مشابه داخل إفريقيا

ومنذ عامين وبالتحديد في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية لموسم 2018-2019، عاش فريق الزمالك نفس السيناريو تقريبا، فقد بدأ بداية حزينة في دور المجموعات بمجموعة من النتائج السلبية جعلته يتواجد في المركز الأخير من جدول ترتيب مجموعته ولكن سرعان ما استعاد الفارس الأبيض بريقه وانقذ الموقف.

وتمكن الزمالك من التأهل إلى دور ربع النهائي من بطولة الكونفدرالية كأول مجموعته في مفاجأة غير متوقعة بعد أن خاض 6 مباريات فاز في 2 وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراة وحيده، ليصعد رفقة جورماهيا متساويان في النقاط.

وكانت المصادفة أيضا أن الزمالك تمكن من صنع المفاجأة والوصول إلى نصف النهائي من الكونفدرالية بينما ودع جورماهيا البطولة، ليصبح هو الوحيد من مجموعته الذي يصل للنهائي وسط إصابات عديدة بين صفوفه أيضا، وواصل المفاجآت وتأهل إلى الدور النهائي وحصد اللقب على حساب نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح.

والآن بعد أن تشابه السيناريو بشكل كبير بين الزمالك في إفريقيا ومنتخب الدنمارك في أوروبا، هل يصبح بالفعل المنتخب الدنماركي مثلما يطلق عليه الجميع حاليا "الحصان الأسود" ويحصد بطولة يورو 2020، ويكرر نفس سيناريو الفارس الأبيض، أم سيقف الأمر عند الدور نصف النهائي فقط؟.

تابع مواقعنا