رئيس التحرير
محمود المملوك

"صحة المنيا" تنظم قافلة طبية لخدمة أهالي قرية الاعتزاز ضمن مبادرة "حياة كريمة"

صحة المنيا
صحة المنيا

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدًا الأربعاء، قافلة طبية علاجية بقرية الاعتزاز بمركز سمالوط، على مدار يومين متتاليين 7 و8 يوليو الجاري، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وفي إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

وصرح الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، بأن القافلة تضم العديد من التخصصات منها: "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية – القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

وأعلنت مديرية الصحة بالمنيا، في وقت سابق، أنه تم تقديم الخدمات الطبية لـ54 ألف سيدة من السيدات الحوامل منذ بدء المبادرة حتى نهاية شهر يونيه الماضي، والتي تأتي ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين، وذلك في إطار جهود الدولة للاهتمام بالصحة العامة للمواطنين، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، وبرعاية اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه تم فحص 5000 آلاف و200 سيدة ضمن فعاليات المبادرة، وذلك خلال شهر يونيه الماضي، مشيرًا إلى أن المبادرة تهدف لفحص السيدات الحوامل من أول يوم في الحمل حتى الولادة، وذلك بهدف الكشف المبكر عن العديد من الأمراض أهمها الفيروس الكبدي B ومرض الزهري، وفيروس نقص المناعة البشري، إلى جانب فحص الضغط وإجراء القياسات الفيزيائية الخاصة بالوزن والطول وقياس نسبة السكر في الدم، وذلك لمنع انتقال الأمراض من الأم للجنين.

ولفت دكتور أحمد خليل، منسق المبادرات الرئاسية بمحافظة المنيا إلى أن المبادرة تتم في 260 وحدة صحية، ومركز طبي، وذلك في جميع الإدارات الصحية على مُستوى محافظة المنيا، عن طريق فرق طبية مدربة، مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة، واتباع أساليب مكافحة العدوى.

عاجل