رئيس التحرير
محمود المملوك

كشري وعلاء عبد العال أبرز الأمثلة.. أسوان دائم الأزمات مع المدربين

كشري وعلاء عبد العال
كشري وعلاء عبد العال

يواصل مجلس إدارة نادي أسوان برئاسة اللواء أحمد سليمان، أزماته المتكررة مع المدربين منذ توليه المهمة، وصعود الفريق إلى الدوري الممتاز، وهو الأمر الذي يضع النادي بمأزق عند دخوله في مفاوضات مع مدير فني جديد، حيث يكون هناك نوع من الحذر من جانب الطرف الآخر، بسبب سوء المعاملة من إدارة النادي، التي عبر عنها معظم المدربين الذي تولوا القيادة الفنية للأزرق الجنوبي.

أسوان وأزمات المدربين قصة بدأت قبل أعوام ولازالت مستمرة إلى وقتنا الحالي، الفريق الجنوبي دائمًا مثير للجدل مع المدرين الفنيين الذين تولوا قيادته خلال السنوات الماضية، ولعل أبرز هذه الأسماء، مجدي عبد العاطي، وسامي الشيشيني، وأحمد كشري، وأخيرًا علاء عبد العال.

ويرصد “القاهرة 24” خلال هذا التقرير أبرز أسماء المدربين أصحاب الخلافات مع نادي أسوان خلال السنوات الماضية: 

1- مجدي عبد العاطي 

البداية ستكون مع مجدي عبد العاطي الذي كان له الفضل في تأهل الفريق الجنوبي إلى الدوري الممتاز، إلا أنه لم يسلم من أزمات مجلس إدارة نادي أسوان المتكررة، حيث رحل عن صفوف الفريق بسبب عدم حصوله على راتبه لعدة أشهر متتالية.

مجدي عبد العاطي لم يكن وحده المتضرر من الأزمة المالية آنذاك، لكن جميع لاعبي أسوان استمروا لشهور لم يتقاضوا رواتبهم، وقاموا بتصدر المدير الفني في المشهد، بسبب تجاهل مجلس الإدارة، وعدم الرد على هواتف اللاعبين.

مجدي عبد العاطي 

2-أحمد كشري 

بعد قبول مجلس إدارة نادي أسوان استقالة المدير الفني مجدي عبد العاطي من منصبه، قرر إسناد المهمة لـ"أحمد كشري" المدير الفني الحالي لفريق الإنتاج الحربي، الذي لم يسلم كذلك من أزمات مسؤولي النادي الجنوبي، الذي رحل عن الفريق بسبب إسناد نادي أسوان مفاوضات التجديد معه لوكيل اللاعبين تامر النحاس، وهو الأمر الذي أغضب كشري، ودفعه للرحيل عن منصبه في الجهاز الفني.

كان كشري أكد من قبل خلال تصريحاته مع “القاهرة24” أنه كان يرغب في التجديد لنادي أسوان، إلأ أن النادي اصطحب وكيل اللاعبين تامر النحاس في جلسة عقدتها مع مسؤولي النادي، وعند استفساره عن وجوده برروا ذلك بأنه حضر الجلسة بالصدفة.

3-سامي الشيشيني 

تولى سامي الشيشيني القيادة الفنية للفريق الأزرق، خلفًا لـ"أحمد كشري" الذي تم توجيه الشكر له بعد أن ضمن البقاء بالفريق في الدوري الممتاز، ونجح في إعداد فريق قوي يضم مجموعة مميزة من اللاعبين على رأسهم عمرو الحلواني، والحارس عمر رضوان، وبدأ الدوري بانتصارين متتالين، وتصدر جدول الدوري في بدايته، إلا أنه واجه شبح الإقالة بسبب سوء النتائج.

لم تنته القصة عند ذلك فحسب، بل أن المدير الفني خرج في تصريحات تليفزيونية عقب إقالته، يشكو من سوء المعاملة من إدارة النادي، وعدم وجود احترافية في التعامل مع اللاعبين والأجهزة الفنية.

سامي الشيشيني 

4- علاء عبد العال 

نهاية سلسلة الأزمات مع علاء عبد العال الذي تولى المهمة مع الفريق الأزرق في ظروف صعبة، ونجح في التأهل إلى نصف نهائي كأس مصر، إلا أنه فوجئ بقرار إقالته عبر مواقع التواصل الاجتماعي دون علمه.

علاء عبد العال 

وفي هذا السياق، أوضح مصدر مقرب من علاء عبد العال خلال تصريحاته مع “القاهرة 24” أنه عقب هزيمة أسوان أمام وادي دجلة، عاد المدير الفني للقاهرة لقضاء إجازة الفريق مع أسرته، قبل مجىء باقي اللاعبين والجهاز الإدارة للدخول في معسكر مغلق استعدادًا لسيراميكا كليوباترا، إلا أن مجلس الإدارة لم يخبره بالإقالة قبل إعلانها، فهل تنتهي أزمات نادي أسوان عند ذلك فحسب، أم يستمر مجلس الإدارة في الصدام وسوء اتخاذ القرارات؟.

علاء عبد العال: مدافع أسوان تلقى عرضًا للانتقال إلى نادي الزمالك

عاجل